برا وبحرا وجوا.. قوات الردع الاستراتيجي الروسي تبدأ تدريباتها

أخبار

بدء تدريبات قوات الردع الاستراتيجي الروسية بقيادة الرئيس بوتين

26 تشرين الأول 2022 15:15

بدأت اليوم الأربعاء، تدريبات قوات الردع الاستراتيجي الروسي برا وبحرا وجوا، بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين.

حيث أوضح الكرملين في بيان له بأن دورة تدريبية تم عقدها لقوات الردع الاستراتيجية البرية والبحرية والجوية بقيادة القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس البلاد فلاديمير بوتين.

وأشار الكرملين إلى أن التدريبات قد شهدت إطلاق صواريخ باليستية وكروز عابرة للقارات من بينها صاروخ "يارس" من قاعدة بليسيتسك الفضائية، وكذلك صاروخ "سينيفا" من بحر بارنتس في ميدان كورا بكامتشاتكا، كما شاركت الطائرات بعيدة المدى من طراز Tu-95MS في تنفيذ المهام، حيث أطلقت صواريخ كروز جوا.

وبحسب بيان الكرملين فقد تم خلال التدريبات، فحص جاهزية هيئات القيادة والسيطرة العسكرية ومهارات القيادة والعمليات في تنظيم تنفيذ المهام والسيطرة على القوات.

وأكد البيان بأن المهام التي تضمنتها تدريبات قوات الردع الاستراتيجي قد اكتملت على أكمل وجه، وأصابت جميع الصواريخ أهدافها بدقة، ما يؤكد جميع خصائصها المحددة.

ويذكر أن هذا هو التدريب الثاني من نوعه هذا العام، حيث جرى أول هذه التدريبات في 19 شباط/ فبراير الماضي قبل 5 أيام من بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا.

وكان حلف شمال الأطلسي الناتو، قد أطلق قبل أسبوع مناورات جوية للردع النووي تحت اسم ظهيرة الصمود، في قاعدة كلاين بروجيل الجوية ببلجيكا.

ورغم روتينية هذه المناورات إلا أنها تأتي في وقت تتصاعد فيه حدة التوترات بين روسيا والغرب على خلفية العملية الخاصة في أوكرانيا. 

المصدر: نوفوستي