الوفد اللبناني إلى الناقورة يتخذ موقفا مشرفا بسبب الزوارق الإسرائيلية

أخبار لبنان

الوفد اللبناني يرفض الدخول إلى مقر اليونيفل في الناقورة لتسليم رسالة اتفاق الترسيم الموقعة قبل انسحاب الزوارق الإسرائيلية

27 تشرين الأول 2022 15:36

رفض الوفد اللبناني المكلف إتمام إجراءات ترسيم الحدود البحرية، الدخول إلى مقر اليونيفيل في الناقورة، قبل انسحاب الزوارق الإسرائيلية التي اخترقت المياه الإقليمية اللبنانية.

فقد رفض الوفد اللبناني الدخول الى مقر اليونيفيل في الناقورة، بسبب خرق بحري تنفذه زوارق العدو الاسرائيلي في المياه الاقليمية اللبنانية.

وتواصل رئيس الوفد مع رئيس الجمهرية العماد ميشال عون ونائب رئيس المجلس النيابي الياس بوصعب الذين أكدا للوفد عدم الدخول الى القاعة قبل إنسحاب الزوارق، وقبل تأكيد الجيش اللبناني هذا الإنسحاب.

وكان نائب رئيس المجلس النيابي إلياس بوصعب قد غرد عبر حسابه الخاص على تويتر قائلاً: "موقف مشرف للوفد الذي ارسله فخامة الرئيس الى الناقورة في هذه الأثناء."

ويذكر أن أعضاء الوفد اللبناني كانوا قد وصلوا إلى الناقورة، لتسليم الرسالة الرئاسية إلى الوسيط الأمريكي عاموس هوكشتين، وتسليم رسالة وقعها وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب، تتضمن تأكيد الإحداثيات المرتبطة بالحدود البحرية، إلى ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لإيداعها الأمم المتحدة وفقا للآليات المتبعة في قانون البحار.

وي1كر أن الوفد اللبناني يضم كلا من المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، مفوض الحكومة لدى القوات الدولية العاملة في الجنوب العميد منير شحادة، عضو مجلس إدارة هيئة النفط وسام شباط ورئيس مركز الاستشارات القانونية في وزارة الخارجية أحمد عرفة.