استعدوا للانقطاعات الطارئة.. أوكرانيا تكشف نتيجة ضربات روسيا على كهرباء العاصمة

أخبار

أوكرانيا: منطقة كييف تواجه عجزا في طاقة توليد الكهرباء بعد الضربات الروسية على منشآت البنية التحتية للطاقة

27 تشرين الأول 2022 17:01

أعلنت السلطات الأوكرانية، اليوم الخميس، عن عجز بنسبة 30% في طاقة توليد الكهرباء بمنطقة كييف بما فيها العاصمة بسبب الضربات الروسية التي استهدفت منشآت البنية التحتية للطاقة الليلة الماضية.

حيث أوضح حاكم منطقة كييف أوليكسي كوليبا في فيديو على تليغرام، بأن المنطقة بما في ذلك العاصمة الأوكرانية نفسها، تواجه عجزا بنسبة 30 بالمئة في طاقة توليد الكهرباء التي تحتاجها بعد ضربات روسية استهدفت البنية التحتية للكهرباء الليلة الماضية.

وأضاف كوليبا: "دمر العدو الليلة الماضية منشآت البنية التحتية للطاقة في منطقتنا، تم تعطيل عدد من المرافق الحيوية".

ومن جهتها لفتت الإدارة العسكرية لمنطقة كييف إلى أن المنطقة يجب أن تستعد لانقطاعات طارئة للتيار الكهربائي لفترة غير محددة بسبب الضربات الروسية.

وكان الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قد أعلن في 22 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، بأن الضربات الروسية دمرت 30% من محطات الطاقة الأوكرانية خلال أسبوع واحد، ودعا مسؤول في الرئاسة الأوكرانية إلى الاستعداد لاحتمال انقطاع الكهرباء والمياه والتدفئة، عن كل أنحاء البلاد.

ويذكر أن القوات الروسية قد بدأت في العاشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري تنفيذ هجمات صاروخية على مرافق الطاقة والقيادة العسكرية والاتصالات في أوكرانيا بواسطة أسلحة بحرية وجوية بعيدة المدى عالية الدقة، ردا على استهداف جسر القرم في الثامن من الشهر ذاته والذي اتهمت سلطات كييف بالوقوف خلفه.

وفي وقت سابق توعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن الرد سيكون صارما في حال استمرت محاولات شن الهجمات على الأراضي الروسية. 

المصدر: وكالات