منصة Q9 Capital للعملات الرقمية تحصل على الموافقة المؤقتة للعمل في دبي

العملات الرقمية

منصة Q9 Capital للعملات الرقمية تحصل على الموافقة المؤقتة للعمل في دبي

27 تشرين الأول 2022 19:25

حصلت منصة Q9 Capital للعملات الرقمية، التي يقع مقرها الرئيسي في هونغ كونغ، على موافقة مؤقتة من هيئة تنظيم الأصول الافتراضية (VARA) في دبي، حيث أعلنت المنصة عن توسعها في الإمارات العربية المتحدة وتقدمت بطلب للحصول على رخصة تشغيل كاملة أيضاً.

ووفقاً لبيانها الصحفي في 27 أكتوبر/تشرين الأول، ستؤسس منصة Q9 Capital مركزاً إقليمياً في دبي، لتقديم الخدمات للمستثمرين المؤهلين ومقدمي الخدمات المالية بمجرد حصولها على ترخيص تشغيل كامل.

تمنح الموافقة المؤقتة من VARA المنصة الإمكانية القانونية لإنشاء مكاتب وتقديم خدمات تداول العملات الرقمية للمستثمرين والشركات المالية المؤهلين مسبقاً. في الوقت الحالي،

من جهته، أعرب جيمس كوين، الشريك الإداري في Q9، عن استعداد شركته للامتثال لجميع المتطلبات التنظيمية، وقال: “نتطلع إلى المشاركة في إطار الامتثال القوي للسلطة ومواصلة بناء الشراكات مع توسيع وجودنا في دبي لطرح خدمات إضافية ومنتجات محسنة للمنطقة”.

منذ أن أعلن رئيس الوزراء وحاكم الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن إنشاء هيئة تنظيمية للعملات الرقمية في مارس/آذار، منحت VARA الموافقة لـ Crypto.com و OKX و FTX الفرعية لتقديم الخدمات ذات الصلة في دبي.

وفي يوليو/تموز، تم اطلاق استراتيجية الميتافيرس، التي تهدف إلى توفير أكثر من 40 ألف وظيفة افتراضية في دبي بحلول عام 2030.

متابعة