منوعات

متصفح Google Chrome يدرج إحدى أفضل ميزات متصفح Microsoft Edge

1 تشرين الثاني 2022 10:05

أعلنت شركة Google عن تحديثات جديدة على متصفحها الشهير Google Chrome تجعل البحث أكثر فعالية من دون الحاجة إلى فتح علامة تبويب جديدة أو العودة إلى الصفحة السابقة بعد إدخال بحث جديد. وتأتي ميزة الشريط الجانبي الجديدة في Chrome بعد بضعة أشهر فقط من إدراج شركة Microsoft ميزة مماثلة في متصفحها Edge.

الميزة الجديدة تساعد في مقارنة نتائج البحث

وشاركت Google تفاصيل حول ميزة المتصفح الجديدة على مدونتها، موضحة أن الميزة تسمح لك بكتابة البحث الذي تريده في شريط العناوين، وبعد ذلك ستضغط على شعار Google "G" الصغير على يمين شريط العناوين [إذا كانت واجهة المتصفح باللغة الإنكليزية]، ومن ثم تحدد "فتح البحث في صفحة جانبية" [Open search in side panel]. وسيؤدي هذا إلى إظهار نتائج البحث في صفحة جانبية على الجانب الأيمن من المتصفح، بينما يظل محتوى علامة التبويب الحالي ظاهراً على الجانب الأيسر.

وتشير Google إلى أن هذه الميزة ستساعد في مقارنة خيارات البحث المختلفة. وتتمثل إحدى طرق استخدام الميزة في تحديد النص في المتصفح والنقر بزر الفأرة الأيمن ثم تحديد "ابحث في شريط جانبي".

وشريط Chrome الجانبي الجديد أنيق، على الرغم من أنه لا يزال أقل شمولاً من ميزة Edge المكافئة، والتي تعمل عمل محرك بحث مستقل.

وشاركت Google أيضاً تحديثات Chrome الأخرى التي تخطط لإدراجها في متصفح الحاسوب، والتي يختص أغلبها بالتسوق. وتعمل الشركة أيضاً على إدراج ميزة تتبع الأسعار في إصدار الحاسوب بعد توفر الميزة على إصدار الهاتف المحمول لعدة أشهر. ويمكنك تحديد رمز الجرس في شريط العناوين لمتجر إلكتروني عند تسجيل الدخول إلى حسابك في Google لتتلقى إشعارات عبر البريد الإلكتروني تخص تغيرات أسعار المواد المختلفة.

يبدو أن العديد من المتصفحات الأفضل تدرج ميزات متنوعة في وقت أبكر بكثير من Google Chrome. ومع ذلك، لا يزال متصفح Chrome المتصفح الأكثر استخداماً على مستوى العالم، حيث أعرب 67.34٪ من مستخدمي متصفحات الحاسوب عن ثقتهم بمتصفح Chrome في أيلول (سبتمبر) الماضي، وفقاً لشركة StatCounter، في حين أعرب 10.8٪ منهم عن ثقتهم بمتصفح Microsoft Edge و8.93٪ منهم عن ثقتهم بمتصفح Apple Safari و7.28٪ عن ثقتهم بمتصفح Mozilla Firefox.

digitaltrends