الولايات المتحدة ترسل حزمة عسكرية جديدة الى أوكرانيا

الرصد العسكري

الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بأربعة أنظمة دفاع جوي من طراز Avenger AN / TWQ-1

12 تشرين الثاني 2022 22:09

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تزويد أوكرانيا بأربعة أنظمة دفاع جوي من طراز Avenger AN / TWQ-1، والتي تأتي ضمن المساعدات العسكرية التي يتم تقديمها للقوات المسلحة الأوكرانية في خضم استمرار العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية.

حيث تعد هذه الأنظمة التي تستخدم صواريخ Stinger قدرة جديدة لم تقم الولايات المتحدة بتوفيرها من قبل لأوكرانيا.

أنظمة دفاع جوي من طراز Avenger AN / TWQ-1

تعتبر أنظمة دفاع جوي من طراز Avenger AN / TWQ-1 أحد أنظمة الدفاع الجوي المتنقلة قصيرة المدى، والتي يمكن استخدامها لتوفير الحماية من صواريخ كروز وطائرات الهليكوبتر والتهديدات الجوية الأخرى مثل الطائرات المسيرة دون طيار.

حيث يتم تصنيع هذه الأنظمة الصاروخية من قبل شركة صناعات الطيران والفضاء الشهيرة Boieng، وقد حصل الجيش الأمريكي على أول عقد لإنتاج 325 وحدة من أنظمة دفاع جوي من طراز Avenger AN / TWQ-1 عام 1987 ميلادي، ليبدأ بعدها سلسلة من اختبارات التشغيل الأولية والتقييم الشامل، وذلك قبل أن تدخل هذه الأنظمة الخدمة رسميا في الجيش الأمريكي عام 1990.

مواصفات أنظمة دفاع جوي من طراز Avenger AN / TWQ-1

كما تمتاز أنظمة دفاع جوي من طراز Avenger AN / TWQ-1 بكونها مزودة بمحطة أسلحة مثبتة على سطح مركبة تكتيكية رباعية الدفع من طراز HUMVEE 4×4، والتي تتكون بشكل أساسي من برج مدفعي مع كبسولات صاروخية مثبتة على كل جانب منها.

وتجدر الإشارة إلى أن صواريخ Stinger مصممة لاستهداف الأهداف على مدى يصل إلى 4800 متر تقريبا، كما ويمكنه مواجهة التهديدات المعادية على ارتفاعات منخفضة تصل إلى 3800 متر، ويمكن إطلاقها من قاذفات صاروخية ثابتة أو متحركة بسرعة تصل إلى 35 كيلومتر في الساعة.


المصدر: Army Recognition