تعرف على ميزات نظارات الرؤية الليلية الإسرائيلية XACT nv33

الرصد العسكري

الجيش البريطاني يعتزم شراء المزيد من نظارات الرؤية الليلية الإسرائيلية XACT nv33

15 تشرين الثاني 2022 01:45

حصلت شركة Instro التكنولوجيا التابعة لمجموعة صناعة لدفاع الإسرائيلية Elbit Systems، على عقد من وزارة الدفاع البريطانية للحصول على المزيد من نظارات الرؤية الليلية من طراز XACT nv33. 

الجيش البريطاني وشركة Instro الإسرائيلية

ووفقا للبيان الصحفي الصادر عن الشركة، فإن هذا العقد يأتي بعد نجاحها في تسليم كميات كبيرة من هذه النظارات الليلة للجيش البريطاني وتزويد فوج Ranger الجديد وفوج سلاح الجو الملكي البريطاني بها.

حظي نشر نظارات الرؤية الليلية الإسرائيلية XACT nv33 باستقبال إيجابي من قبل المستخدمين، ما دفع الجيش البريطاني ووزارة الدفاع البريطانية إلى التعاقد مع شركة Instro الإسرائيلية لتوفير هذه النظارات لهم مدى الحياة، حيث يرفع هذا العقد الجديد إجمالي قيمة العقود المتراكمة الخاصة بهذه النظارات إلى حوالي 30 مليون جنيه استرليني، والتي تم الحصول عليها خلال العاملين الماضيين.

الجدير بالذكر أنه سيتم توفير كمية نظارات الرؤية الليلية الإسرائيلية XACT nv33 الجديدة المطلوبة من قبل الجيش البريطاني، على مدار الثمانية عشر شهرا القادمة، والتي سيتبعها استثمار كبير لمنشأة تابعة لشركة Instrp الواقعة في مدينة كينت.

 فمع وجود مصنع لمثل هذه المعدات الكهروضوئية على أحدث طراز وأجهزة اختبار متطورة، ستتمتع هذه المنشأة بالقدرة الكافية لدعم برامج وزارة الدفاع البريطانية الكبيرة الإضافية في المستقبل.

و تمتلك شركة Instro في الوقت الراهن جميع قدرات التصنيع المحلية الكاملة، والتي من شأنها أن تزيد من جودة المعدات التق تقوم بإنتاجها وتسليمها في الوقت المناسب، فضلا عن استثمارها الدائم في تطوير المهارات المحلية ودعم الوظائف في المنطقة التي تعمل بها.

وقد قال مارت فوسيت، الرئيس التنفيذي للفرع البريطاني لشركة Elbit Systems: " يأتي هذا الطلب عقب التسليم الناجح لنظارات الرؤية الليلية XACT nv33 الخاصة بنا للجيش البريطاني، والتي أصبحت ممكنة بفضل سجلنا الحافل بالإنجازات والكفاءة ولقدراتنا التصنيعية المحلية الناجحة.

 إن هذا العقد يبنى على نجاحنا المستمر كمورد موثوق به للمعدات التي أثبتت جدواها وتطورها لكل من الرجال والنساء في القوات المسلحة البريطانية".

نظارات الرؤية الليلية XACT nv33

تعد نظارات الرؤية الليلية XACT nv33التي تأتي على هيئة نظام خفيف الوزن يمكن تثبته على الخوذة، كأحد أحدث أنظمة الرؤية الليلية العسكرية في الوقت الراهن، حيث أنها تمتاز بالحجم والوزن والقدرات التقنية المحسنة المطلوبة لدى القوات المسلحة البريطانية.

كونها تسمح للقوات بالعمل في ظروف الإضاءة المنخفضة بفعالية عالية على المستوى التكتيكي، مما يزيد من كفاءتهم في أداء مختلف المهام المكلفة بها، ناهيكم عن أن نظارات الرؤية الليلية XACT nv33 قيد الاستخدام في الوقت الراهن مع عدد من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بما في ذلك هولندا وألمانيا.


المصدر: Defence Blog