إيران تواصل توسيع مبيعات منتجاتها العسكرية لروسيا

الرصد العسكري

روسيا تحصل على دروع واقية إيرانية جديدة من طراز Rouin-3

17 تشرين الثاني 2022 00:03

انتشرت العديد من الصور عبر منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك حسابات بعض المدونين العسكريين الروس، التي تظهر دروع الوقاية الجديدة من طراز Rouin-3، التي تصنف ضمن الدروع الباليستية المزدة بلوحات سيراميك NIJ IV و خوذة مصنوعة من سيراميك NIJ II، حيث يتم صناعة كليهما من قبل شركة Milad Industrial الإيرانية.

إيران تواصل توسيع مبيعاتها العسكرية لروسيا

وبناء على ما جاء في بعض التقارير الأخيرة، بما في ذلك تقرير نشر في صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تواصل توسيع مبيعات منتجاتها العسكرية لروسيا، والتي وصلت في الوقت الراهن إلى الخوذات والدروع الواقية من الرصاص.

والجدير بالذكر أنه في منتصف شهر أكتوبر الماضي، زعمت مديرية المخابرات الأوكرانية أن روسيا قد تلقت ما يصل إلى 1500 قطعة من الدروع الواقية والخوذات العسكرية المصنعة في إيران، بالإضافة إلى تلقي القوات المسلحة العسكرية كمية غير محددة من الذخيرة الإيرانية.

كما أفاد موقع بزنس إنسايدر الأمريكي، إلى أن العديد من جنود الاحتياط الروس الذي تم استدعائهم ضمن التعبئة الجزئية التي جرت خلال الأشهر الماضية، قد اضطروا إلى شراء معداتهم العسكرية الخاصة بأنفسهم، وأن الآلاف منهم يتبارون لشراء الإمدادات الخاصة بهم، في الوقت الذي لا تمنحهم موسكو ما يحتاجون إليه في خضم العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية، حيث تكلف السترات الواقية من الرصاص 10 أضعاف سعرها المعتاد في الوقت الراهن.

وزارة الدفاع الروسية

تجدر الإشارة إلى أن وكالات الأنباء الروسية الرسمية، قد نفت جميع الأخبار المتعلقة بقيام المجندين بشراء المعدات العسكرية الخاصة بهم، حيث أكدت وزارة الدفاع الروسية بأنها تكفلت بتوفير جميع المعدات العسكرية للجنود المشاركين في العملية العسكرية الخاصة.


المصدر: Defence Blog