بعد تجربة العابر للقارات.. رد أمريكي كوري جنوبي بقاذفة وأكثر الطائرات تطورا

أخبار

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تبدآن تدريبات جوية مشتركة بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا عابرا للقارات

19 تشرين الثاني 2022 12:03

بدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، تدريبات جوية مشتركة، بمشاركة قاذفة استراتيجية وأكثر الطائرات تطورا في سلاح الجو الأمريكي، بعد التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية.

حيث أوضحت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، في بيان لها اليوم السبت بأن سيئول وواشنطن "أجرتا اليوم تدريباً جوياً مشتركاً مع القاذفة الإستراتيجية بي-1بي التابعة لسلاح الجو الأمريكي."

ولفت البيان إلى أن بعض الطائرات الأكثر تطوراً في سلاح الجو الأمريكي والكوري الجنوبي من بينها المقاتلة الخفية أف-35، قد شاركت في التدريب الجوي.

وكانت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية قد أكدت أمس بأن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ بالستي عابر للقارات، وهو الصاروخ الأبعد مدى الذي تطلقه كوريا الشمالية، كما أنه مصمم لحمل رأس نووي يمكنه أن يصل إلى أي مكان في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أكد الجيش الكوري الشمالي، عزمه الرد على التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، عبر إجراءات عسكرية عملية وساحقة.

وجاء ذلك عقب إعلان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، تمديد التدريبات الجوية "عاصفة اليقظة" ليوم إضافي، الأمر الذي ردت عليه كوريا الشمالية بإطلاق عشرات الصواريخ باتجاه البحر.

ويوم أمس، أكد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بأن بيونغ يانغ سترد بحزم وبالأسلحة النووية على الأسلحة النووية، وعلى المواجهة الشاملة بمواجهة شاملة بلا رحمة. 

المصدر: وكالات