ردا على تدريبات واشنطن وسيئول.. بيونغ يانغ تهدد بالرد الساحق العملي

أخبار

الجيش الكوري الشمالي: سنرد على تدريبات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بإجراءات عسكرية عملية

7 تشرين الثاني 2022 09:55

أكد الجيش الكوري الشمالي، عزمه الرد على التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، عبر إجراءات عسكرية عملية وساحقة.

حيث أعلنت هيئة الأركان العامة في الجيش الشعبي الكوري في بيان لها بأنها سترد على "كل تدريبات العدو الحربية ضد جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية، بإجراءات عسكرية مستدامة وحازمة وساحقة وعملية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية لكوريا الشمالية.

وأوضح البيان بأن التجارب الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية على صواريخ بالستية تشكل إجابة واضحة لواشنطن وسيئول بشأن تدريباتهما المشتركة.

كما وصف البيان مناورات "عاصفة اليقظة" بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بأنها استفزاز يهدف إلى تعمد إثارة التوتر في المنطقة.

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، قد أعلنتا يوم الجمعة الماضي، تمديد التدريبات الجوية "عاصفة اليقظة" ليوم إضافي، الأمر الذي ردت عليه كوريا الشمالية بإطلاق عشرات الصواريخ باتجاه البحر.

ويذكر أن عاصفة اليقظة هي مناورات عسكرية كبيرة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، يشارك بها ما يصل إلى 240 طائرة من البلدين وآلاف الجنود، إضافة إلى حاملة الطائرات الأميركية جيرالد آر فورد.

ويشار إلى أن الولايات المتحدة وحلفاؤها قد أعربوا مرارا عن اعتقادهم بأن كوريا الشمالية يمكن أن تكون على وشك أن تستأنف اختبار القنابل النووية للمرة الأولى منذ عام 2017.

وفي نهاية الشهر الماضي أطلقت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية، تهديدا جديا لكوريا الشمالية من رد غير مسبوق على أي تجربة نووية. 

المصدر: وكالات