دبابات Leopard الإسبانية هي الأكثر دقة في إطلاق النار في أوروبا

الرصد العسكري

إسبانيا تفوز في مسابقة Iron Spear للرماية لفئة المركبات المدرعة

19 تشرين الثاني 2022 20:08

فازت دبابات Leopard التابعة للقوات المسلحة الإسبانية في مسابقة Iron Spear للرماية لفئة المركبات المدرعة، والتي أقيمت في قاعدة أدازي الواقعة في لاتفيا ما بين 14-17 من شهر نوفمبر الجاري. 

حيث اختبر خلال هذه النسخة من المسابقة 34 فريقا من 13 دولة من دول حلف شمال الأطلسي "الناتو"، قدرات السيارات والمركبات المدرعة ومهارات الرماية والإطلاق النار والقيادة لأطقمها.

دبابات Leopard الإسبانية

حيث شاركت دبابتان من طراز Leopard في هذه المسابقة جنبا إلى جنب مع أطقم كل منهما، واللتان تتبعان للوحدة الإسبانية العسكرية المنتشرة ضمن مهمة التواجد المعزز الموسع التابعة لحلف شمال الأطلسي في لاتفيا، كما وشاركت في المنافسة اثنتان من مركبات نقل الجنود المدرعة الإسبانية من طراز Pizarro ضمن فئة ناقلات الجنود المدرعة، والتي احتلتا المركز السابع.

بدأت المسابقة متعددة الجنسيات بمناورة إطلاق نار مشتركة خلال النهار، بينما استكملت خلال الليل مسابقات القيادة والرماية في الايام التالية.

وقد أكد مقر الدفاع أن هذه الأنواع من الأنشطة والمسابقات تهدف إلى تعزيز روح العمل الجامعي وتشجيع جميع أطقم المركبات القتالية من الدول الأعضاء، لتحقيق أفضل مستويات التدريب التشغيل البيني.

القدرات العسكرية لحلف الناتو

كما أضاف المقر بأنه بهذه المناسبة، أظهر حلف شمال الأطلسي "الناتو" قدرته على إطلاق النار والرد بسرعة ودقة عالية، بالإضافة إلى التزامه بقدرات الردع والدفاع الجماعي عن دول البلطيق وبولندا إذا لزم الأمر.

والجدير بالذكر أن مهمة قوات الدول الأعضاء في حلف الناتو في لاتفيا، تتمثل في ردع أي محاولة للاعتداء على أراضي تلك الدولة، حيث أكد مقر الدفاع:" إسبانيا لا تعيد تأكيد التزامها بالدفاع الجماعي وحسب، لكنها تساهم أيضا بشكل فعال في الدفاع الوطني خارج حدودها".


المصدر: مجلة Bulgarian Military