الولايات المتحدة تطور نظام دفاع جوي جديد

الرصد العسكري

نظام الدفاع الجوي الأمريكي IBCS ينجح في اعتراض صاروخ كروز في أحدث تجاربه

21 تشرين الثاني 2022 22:28

نجح نظام قيادة معركة الدفاع الجوي والصاروخي IBCS التابع للجيش الأمريكي، في اعتراض صاروخ كروز خلال اختباره الأخير الذي تم بالذخيرة الحية، والذي تم إجراءه من قبل قيادة مهام إطلاق النار المتكاملة للجيش بالشراكة مع فوج مدفعية الدفاع الجوي الـ 43 في ميدان تجربة الصواريخ وايت ساندز في نيو مكسيكو.

نظام الدفاع الجوي الأمريكي IBCS

حيث نفذ الجيش الأمريكي سلسلة من الهجمات ضد هدف وهمي بصواريخ كروز أطلق من الأرض، ليتم اعتراضه من قبل نظام IBCS الجديد، والذي حقق أهدافه التجريبية بشكل كبير بمساعدة كل من رادارات باتريوت وسنتينل التي تم دمجها فيه مؤخرا.

وقد قال المسؤول التنفيذي لبرنامج تطوير نظام قيادة معركة الدفاع الجوي والصاروخي IBCS، فرانك لوزانو:" اليوم، واصلت قواتنا العمل لإظهار الكفاءة القتالية الكبيرة لنظام IBCS، إن نجاح هذا الاختبار يؤكد أن عملية تطوير النظام تتقدم على الطريق الصحيح، وأنه سيصبح أساس قدرات الدفاع الجوي والصاروخي الحديثة لدولتنا".

ميزات نظام الدفاع الجوي الأمريكي IBCS

يربط نظام قيادة معركة الدفاع الجوي والصاروخي IBCS الجديد الذي تم تطويره بالشراكة مع شركة Northcorp Grumman، المستشعرات الذكية والمؤثرات الجوية في نظام قيادة وتحكم واحد، ما يسمح للجنود والمشغلين برؤية البيانات بدقة عالية وبشكل مبكر، الأمر الذي يتيح لهم العمل بسرعة وفعالية أكبر في ساحة المعركة.

كما ويوفر النظام أيضا قدرات دفاعية ذات فعالية عالية للغاية، بجانب القدرة على تحديد المسارات المركبة للأهداف الجوية وتتبعها بدقة لاستهدافها واعتراضها.

ووفقا لما قاله كريس هيل، أحد مسؤولي قيادة مهام إطلاق النار المتكاملة في الجيش الأمريكي، فقد أظهرت هذه التجربة الناجحة أن نظام قيادة معركة الدفاع الجوي والصاروخي IBCS في وضع جيد لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، مضيفا:" أود أن أشكر الجنود المتميزين، الذين أظهروا مهنية رائعة ومرونة في إظهار هذه القدرة القوية في دعم دفاع أمتنا، سنستمر في الاستجابة لجميع متطلبات الدفاع الجوي والعمل كفريق متكامل ملتزم بتحديث جيشنا على الدوام".


المصدر: The Defence Post