أخبار

الولايات المتحدة توافق على عقد لدعم نظام الدفاع الجوي الصاروخي في تايوان

6 نيسان 2022 17:15

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء، موافقتها على عقد لدعم نظام الدفاع الجوي الصاروخي باتريوت، في تايوان.

وبحسب موقع الميادين، فقد وافقت الولايات المتحدة الأميركية على بيع أسلحة وخدمات بقيمة 95 مليون دولار إلى تايوان، للمساعدة في الحفاظ على نظام دفاع صاروخي أميركي الصنع في الجزيرة.

وقد أكد بيان صادر عن وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركية عملية البيع المحتملة، مبينا بأن ذلك يتضمن معدات وتدريبات وعناصر أخرى لدعم نظام الدفاع الجوي الصاروخي "باتريوت".

ولفت بيان الوكالة إلى أن البيع المقترح سيساعد في "الحفاظ على كثافة الصواريخ في تايوان وضمان الاستعداد للعمليات الجوية"، موضحا بأن الطرف المتلقي سيستخدم هذه القدرة "كرادع للتهديدات الإقليمية وتعزيز الدفاع عن الوطن".

وبينت الوكالة بأن تلك المعدات ستساعد في تحسين أمن تايبيه، وتساعد في "الحفاظ على الاستقرار السياسي والتوازن العسكري والتقدم في المنطقة".

وتمت الموافقة على صفقة مماثلة بقيمة 100 مليون دولار لتوفير خدمات لتايوان، وبيع معدات لدعم وصيانة وتحسين نظام الدفاع الجوي "باتريوت" في أوائل شباط/فبراير.

وأشار الموقع إلى أن البيع المقترح هو ثالث حزمة أسلحة من الولايات المتحدة إلى تايوان منذ تولي الرئيس الأمريكي جو بايدن منصبه في كانون الثاني/يناير 2021.

ويذكر أن التوترات بين الصين وتايوان، بدأت في الازدياد خلال الفترة الماضية، بسبب القلق الصيني من تنامي فكرة استقلال تايوان التي تعتبرها بكين جزءا من البر الرئيسي الصيني.

وأضافت الاستفزازات الأمريكية والغربية في مضيق تايوان والدعم المقدم لحكومة الجزيرة المزيد من التوترات مما دفع الصين للتلويح باستعمال القوة والقيام بمناورات عسكرية ضخمة قرب تايوان، وإرسال العشرات من طائراتها بشكل متكرر لخرق مجال الدفاع الجوي التايواني.

المصدر: الميادين