آبل تطلق تطبيق جديد للغواصين المحترفين

منوعات

شركة آبل تطلق تطبيق + Oceanic الجديد لهواة الغوص في ساعة Apple Watch Ultra

28 تشرين الثاني 2022 17:29

عندما كشفت شركة آبل النقاب عن ساعتها Apple Watch Ultra في شهر سبتمبر الماضي وقالت أنها تستهدف الرياضيين المحترفين على وجه الخصوص، أكدت على أنه يمكن للمستخدمين الغوص بها حتى 40 متر تحت الماء، فعلى الرغم من أن ذلك كان ممكنا منذ اليوم الأول لإصدار هذا المنتج، إلا أن الشركة قد وعدت تقديم تطبيق مناسب للغواصين المحترفين تحت اسم + Oceanic ، والذي نجحت في تصميمه وإطلاقه الآن بالشراكة مع شركة Huish Outdoors، حيث يمكنه أن يقدم العديد من البيانات والمعلومات لهواة الغطس والمحترفين.

شركة آبل تطلق تطبيق جديد للغواصين

ففي البيان الصحفي الذي تم فيه الإعلان عن إطلاق تطبيق + Oceanic الجديد للغوص لساعة Apple Watch Ultra، قالت شركة آبل أن هذه الساعة والتطبيق سيقومان بتغيير تجربة الغوص بشكل جذري، وذلك من خلال منح الغواصين المحترفين جهازا أكثر ملائمة ويمكن الوصول إلى مجموعة كبيرة من المميزات التي يعرفها المستخدمين بالفعل من خلالها تماما كما هو الحال في ساعات Apple Watch التقليدية".

حيث تقول أندريا سيلفستري، نائبة رئيس قسم التطوير وتصميم المنتجات في شركة Huish Outdoors، والتي قادت عملية إنشاء تطبيق + Oceanic :" بات يوجد الآن رفيق يمكنه نقل المعلومات الواضحة وفي الوقت المناسب للغواصين، وقد تم اختبار هذه الساعة تحت الماء للتأكد من قدرتها وفعاليتها قبيل إطلاقها رسميا".

ساعة Apple Watch Ultra

على عكس ساعات آبل الذكية الأخرى، تم اعتماد ساعة Apple Watch Ultra الجديدة وفقا لمعيار WR100 و EN 13319 الدوليين، وهي معايير دولية معترف بها لملحقات الغوص التي تشتمل على مقاييس العمق، ناهيكم عن أن هذه الساعة المصنوعة من التيتانيوم مقاس 94 ملم وواجهة كريستالية ذات شكل ياقوتي مسطح، تمتلك أكبر وألمع شاشة لم يسبق أن وفرتها شركة آبل في أي من منتجاتها السابقة، وذلك بغرض توفير رؤية جيدة للغواصين تحت الماء.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمكن في ساعة Apple Watch Ultra تخصيص زر الإجراء لتشغيل تطبيق + Oceanic الجديد في الشاشة الافتراضية، مما يعني أن الضغط عليه أثناء الغوص سيؤدي إلى تحديد اتجاه البوصلة وتشغيل التطبيق بشكل مباشر.

ميزات تطبيق + Oceanic

وفقا لشركة آبل، يمكن للمستخدمين تعيين وقت الخروج للسطح والعمق ونسبة الأكسجين ضمن ميزة "مخطط الغوص"، حيث سيقوم تطبيق + Oceanic بحساب وقت عدم ازالة الضغط لتوفير هذه البيانات، وذلك عبر مقياس No Deco المستخدم لتديد حد زمني للغوص عند عمق معين.

كما ويدمج هذا المخطط ظروف الغوص المختلفة أيضا ضمن بياناته، بما في ذلك المد والجزر ودرجة حرارة المياه والمعلومات المحدثة كالرؤية والتيارات المائية. فبعض الانتهاء من الغوص أو خلاله، سيرى المستخدمين البيانات بجانب كل من موقع دخول وخروج الغواص بناء على احداثيات تقنية تحديد المواقع GPS تلقائيا على شاشة ساعة Apple Watch Ultra.

بالإضافة إلى أن تطبيق + Oceanic يوفر مجموعة من المعلومات الإضافية الهامة، بما في ذلك خريطة المواقع وبعض الرسوم البيانية للعمق ومعدل ارتفاع أو انخفاض درجة الحرارة ومستويات الضغط تحت الماء والارتفاع الحالي والحد الأقصى المسموح به للارتفاع وغيرها من الأمور المتعلقة بمجال الغوص.

يتطلب تشغيل التطبيق امتلاك ساعة Apple Watch Ultra التي تعمل بنظام تشغيل watchOS 9.1 وأن تكون مقترنة بهاتف أيفون 8 أو أحدث، وذلك لتفعيل ميزة تتبع مستويات الضغط وتحميل الأنسجة ومخطط الموقع والسعة التخزينية غير المحدودة، بالإضافة إلى أن تكلفة شراء تطبيق + Oceanic تبلغ 9.99 دولار أمريكي شهريا أو 79.99 دولار أمريكي سنويا، بجانب توفير ميزة المشاركة العائلية (Family Sharing) مقابل 129 دولار أمريكي سنويا في الولايات المتحدة الأمريكية حصرا، والتي تسمح بإمكانية استخدامه من قبل خمسة أشخاص.


المصدر: موقع BGR التقني