طرادات Pohianmaa الفنلندية العسكرية المستقبلية ستحصل على نظام أسلحة إضافي

الرصد العسكري

البحرية الفنلندية تخطط لتزويد طراداتها بمدافع بحرية من عيار 57

28 تشرين الثاني 2022 20:49

تخطط وزارة الدفاع الفنلندية لتوقيع عقد بقيمة 13.1 مليون دولار أمريكي مع شركة BAE Systems Bofors، وذلك بغرض شراء مدافع بحرية من عيار 57 ملم، والتي سيتم تزويد طرادات البحرية الفنلندية المستقبلية متعددة المهام من طراز Pohjanmaa بها.

وزارة الدفاع الفنلندية

وتم تنسيق هذا العقد مع إدارة العتاد الدفاعي السويدية لخفض التكاليف، ولتمكين كل من القوات البحرية الفنلندية والسويدية من الحصول في وقت واحد على المدافع البحرية من عيار 57 ملم بسعر أقل.

حيث يأتي هذا العقد في أعقاب الشراكة السابقة بين كل من فنلندا وشركة BAE Systems الدفاعية، والتي سبق أن سلمت أنظمة مدفعية من طراز 57MK3 و 57A عيار 57 ملم للبحرية الفنلندية.

طرادات Pohianmaa الفنلندية العسكرية

وبمجرد دمج هذه المدافع البحرية مع طرادات Pohjanmaa، فإنه سيتم تعزيز قدرات الحماية الذاتية والدفاع الجوي الخاص بها، والتي تم تزويدها بالفعل للسفن البحرية وكاسحات الألغام من طراز Hämeenmaa التابعة للبحرية الفنلندية وأثبتت فعاليتها في الميدان بشكل كبير.

والجدير بالذكر أنه سيتم إدارة تنفيذ عملية الدمج وهذا العقد لأول اربعة طرادات من طراز Pohianmaa بواسطة شركة Rauma Marine Constructions المتخصصة في بناء وتصميم السفن الحربية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه من المتوقع أن يتم استبدال سفن Hämeenmaa و Rauma التابعة للبحرية الفنلندية في المستقبل، بحيث تنشر طرادات Pohjanmaa بدلا عنها في بحر البلطيق لتنفيذ مهام المراقبة والدفاع عن المناطق ذات المصالح الاقتصادية الفنلندية وتأمين أراضي البلاد.

العقد السابق لطرادات Pohjanmaa

قبل التوصل لهذا العقد الأخير، تم تفويض القيادة اللوجستية لقوات الدفاع الفنلندية بشراء قدرات نارية وأسلحة منفصلة مخصصة لطرادات Pohjanmaa، حيث أمر ذلك العقد السابق والبالغ قيمته 86.8 مليون دولار أمريكي، بدمج أنظمة صواريخ أرض- جو من طراز ITO20 في جميع الوحدات القتالية العاملة من طرادات Pohjanmaa في القوات البحرية الفنلندية.


المصدر: The Defence Post