مخترع يوناني يزعم ابتكار نظام جديداً مضاداً للطائرات المسيرة

الرصد العسكري

المخترع اليوناني كوستاس سوكوس يبتكر نظام Minotaur بالليزر المضاد للطائرات المسيرة

29 تشرين الثاني 2022 20:06

زعم كوستاس سوكوس، المخترع اليوناني في لاريسا، أنه قد ابتكر نظاماً جديداً مضاداً للطائرات المسيرة، والذي وفقا لتقرير نشرته وكالة جريك ريبورتر، أطلق عليه سوكوس اسم "Minotaur"، تيمنا باسم مخلوق أسطوري يوناني قديم معروف بأنه على هيئة جسد رجل مع رأس وذيل ثور.

نظام Minotaur المضاد للطائرات المسيرة

والجدير بالذكر أنه بتاريخ التاسع عشر من شهر نوفمبر الجاري، نشرت شركة Aegean Monitor تغريدة كشفت فيها عن نيتها الإعلان عن سلاح مفاجئ للغاية، حيث كتبت أنها يمكن أن يكون مأهولا أو مسيراً، بجانب قدرته على تشويش الاتصالات وتدمير الطائرات المسيرة في السماء من خلال نظام الليزر الخاص بها، مضيفة أنه سيكون مركبا على مركبة حربية مطلية بطلاء خاص مضاد للحرارة، مع امكانية تثبيته على السفن الحربية أيضا.

وبحسب ما كتبته شركة Aegean Monitor، فإن برنامج تطوير هذا السلاح الجديد قم تم في سرية تامة بالتعاون مع وزارة الدفاع اليونانية، دون تقديم أي إشارة إلى ما إذا كان هذا هو السلاح الذي يزعم المخترع سوكوس أنه اخترع أم لا.

وفي حديثه إلى قناة ERT التلفزيونية، ذكر الصحفي تاسوس كوككينيديس الذي أجرى مقابلة مع المخترع المشهور، أن سوكوس وصف اختراعه هذا بأنه منصة روبوتية تحمل وحدة ليزر عملاقة تبلغ قوتها 300 كيلو وات في الساعة، وأنه غير مرئي للكاشفات الحرارية والرادارات الخاصة بالطائرات المسيرة والمروحية على حد سواء.

مواصفات نظام Minotaur المضاد للطائرات

كما وأضاف: " تم تصنيع هذا النظام المضاد للطائرات المسيرة والذي تم تثبيته على مركبة مدرعة ثمانية الدفاع، والتي من الواضح أنها مركبة BTR روسية تم تعديلها لتبدو بهذا الشكل الأشبه بالخيال العلمي، بشكل حصري بواسطة علماء ومهندسين يونانيين في لاريسا".

في حين قال سوكوس :" لقد أثبتنا أن اليونان ليست نائمة، إن علمائنا الشباب ينتجون أنظمة ذكية تحتاجها الدولة بشكل عاجل"، وذلك في إشارة منه إلى التوترات الحالية الناجمة ما بين تركيا واليونان.

وتجدر الإشارة إلى أنه لم تعلق السلطات العسكرية اليونانية على نظام Minotaur بالليزر المضاد للطائرات المسيرة هذا حتى الآن، وفقا لآخر تغريدة كتبها الصحفي تاسوس كوككينيديس.


المصدر: Army Recognition