دولة الاحتلال تعلن دعمها لليونان في شرقي البحر الأبيض المتوسط

أخبار

ضد تركيا.. "اسرائيل" تعلن دعمها لليونان في شرقي البحر الأبيض المتوسط

24 تشرين الأول 2020 10:58

أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الجمعة مرة أخرى عن دعمها لليونان فيما يتعلق بسيادتها البحرية في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية ليئور حيات على تويتر ليلة أمس: "إسرائيل تتابع التطورات الأخيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط بقلق شديد، حيث أن بعض الإجراءات أحادية الجانب التي تتخذها تركيا قد تتصاعد وتشكل تهديداً للاستقرار الهش في المنطقة. وفي ظل هذا الأمر، فإن اسرائيل تجدد دعمها الكامل وتضامنها القوي مع اليونان في منطقتها البحرية ومعارضتها لأي محاولة لانتهاك هذه الحقوق".


"اسرائيل" تعلن دعمها لليونان 

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا، التي تمتلك أطول خط ساحلي قاري في شرق البحر الأبيض المتوسط، رفضت مطالبات الحدود البحرية لليونان والإدارة القبرصية اليونانية في المنطقة من قبل، وشددت على أن مطالب اليونان تنتهك الحقوق السيادية لتركيا و القبارصة الأتراك.

وقامت أنقرة بإرسال عدة سفن حفر وسفن أبحاث زلزالية في الأسابيع الأخيرة للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي على جرفها القاري، زاعمة حقوقها وسيادتها في المنطقة، وكذلك حقوق جمهورية شمال قبرص التركية. في حين قال القادة الأتراك مراراً وتكرارا أن أنقرة تؤيد حل جميع المشكلات العالقة في المنطقة من خلال القانون الدولي وعلاقات حسن الجوار والحوار والمفاوضات.

النهضة نيوز