لاتفيا تتسلم أول طائرة تدريب حربية محلية الصنع من طراز Tarragon

الرصد العسكري

القوات الجوية في لاتفيا تتسلم أول طائرة تدريب محلية الصنع من طراز Tarragon

6 كانون الأول 2022 18:15

تسلمت القوات الجوية في لاتفيا أول طائرة حربية محلية الصنع مخصصة للتدريب من طراز Tarragon.

أول طائرة تدريب حربية لاتفيه محلية الصنع من طراز Tarragon

حيث سيتم استخدامها خلال الفترة المقبلة في تدريب الطيارين الجدد، والتي تم تصنيعها من قبل شركة SIA Pelegrin اللاتفية وتسليمها للمرة الأولى في مطار دازي العسكري قبل أيام من الآن.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الطائرة هي أول طائرة يتم تصنيعها وتطويرها محليا تكون تحت تصرف القوات الجوية اللاتفية بالكامل، والتي سيتم استخدامها لتدريب كل من الطيارين والطواقم، وللحفاظ على المؤهلات المحلية وضمان قدرة العاملين على تنفيذ المهام التشغيلية.

مواصفات طائرة Tarragon الحربية التدريبية

إن طائرة Tarragon هي طائرة حربية قتالية ذات مقعدين، يمكنها الطيران بسرعة تصل إلى 70 كيلومتر في الساعة ويمكن أن تزيد لتصل غلى 370 كيلومتر في الساعة عند التحليق على ارتفاعات تصل إلى 3.5 كيلومتر تقريبا، كما ويمكنها الهبوط على المدرجات الإسفلتية لكنها ستحتاج إلى السير مسافة 150 متر عند الهبوط، ناهيكم عن أن الحد الأدنى لإقلاعها هو 225 متر. 

تصنيع الطائرات في لاتفيا

وقد قال وزير دفاع لاتفيا أرتيس بابريكس:" بفضل التعاون ما بين شركات الدفاع والصناعات المختلفة، لم يتم إحياء صناعة السيارات في لاتفيا فقط، بل وإنتاج الطائرات أيضا. يمكننا أن نفتخر بما قام به الحرفيون لدينا على خطى المصمم والمخترع الأسطوري كارليس إيربيتي، فالعديد من الدول حول العالم قد بدأت بإبداء الاهتمام بالنماذج التي تنتجها شركاتنا".

في حين أنه قد تم تسليم هذه الطائرة العسكرية التجريبية الأولى هذا الشهر، فإنه من الجدير بالذكر أن هناك العديد من طائرات Tarragon التي تعمل ضمن العديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.

Defense Brief