تطورات الحالة الصحية للفنان أحمد عفت بعد إصابته بـ أزمة قلبية

فن ومشاهير

أحمد عفت يتعرض لأزمة قلبية مفاجئة قبل صعوده على المسرح للغناء.. إليكم تطورات حالته الصحية

9 كانون الأول 2022 11:01

نقل الفنان أحمد عفت إلى قسم العناية المركزة المحلق بـ مستشفى المعلمين الكائن في مدينة القاهرة، عقب إصابته بـ أزمة قلبية مفاجئة، قبيل صعوده إلى خشبة المسرح للغناء في دار الأوبرا المصرية، لإحياء حفل فني ساهر، مساء أمس الخميس، ضمن احتفالية فرقة القومية العربية للموسيقى.

أحمد عفت يتعرض لأزمة قلبية مفاجئة

أقلق نجم دار الأوبرا المصرية أحمد عفت حضور حفله وجمهوره الواسع الناشط عبر السوشيال ميديا، بعد تأخره غير المعهود عن موعد اعتلائه خشبة المسرح، لينطلقوا بعد ذلك بـ تساؤلاتهم وتكهناتهم حول أسباب غيابه المفاجئ غير المبرر.

وهو ما دفع الزميلة ندى درغام إلى التواصل مع أسرة الفنان أحمد عفت للوقوف على أسباب تأخره والاطمئنان عليه، خاصة وأنه كان قد اتفق معها على إطراب محبيه من خلال بث الحفل عبر مساحة صوتية مشتركة في تويتر.


وأفادت أسرة المطرب المصري الشهير الزميلة ندى درغام بـ تفاصيل صادمة حول حالته الصحية، حيث أكدت السيدة منال طه أن زوجها تعرض لأزمة مرضية مفاجئة قبيل صعوده إلى خشبة المسرح، مبينة أنه أصيب بـ تعب مفاجئ وضيق في التنفس إضافة إلى شعوره بـ ألم شديد في منطقة الصدر.

مما استدعى نقله إلى المستشفى بـ صورة إسعافية ومن ثم إخضاعه لبعض الفحوصات الطبية على رأسها القسطرة القلبية، التي كشفت عن إصابته بـ ذبحة قلبية، مما تطلب إخضاعه لعملية زراعة دعامتين وثلاث بالونات في القلب، ومن ثم وضعه تحت الملاحظة الطبية في قسم العناية المركزة.

تطورات حالة أحمد عفت الصحية

وأكدت زوجة الفنان أحمد عفت أن الخطر زال عنه وأن حالته الصحية أصبحت مستقرة الآن، وأضافت:" بفضل ربنا ودعاء أحبائه الخطر زال، لكن لسا في ألم، بس الأطباء طمنونا وقالوا أن ده شيء طبيعي وبيزول مع الوقت".

وكان مدير إدارة الإعلام في الأوبرا، السيد محمد منير، قد تمنى لـ أحمد عفت السلامة وكشف عن أسباب غيابه عن حفله في منشور قصير عبر صفحته الشخصية في فيسبوك.

كتب فيها:" ألف سلامة عليك يا فنان.. الفنان أحمد عفت أصيب بـ وعكة صحية مفاجئة قبل صعوده على خشبة المسرح الكبير في حفل الفرقة القومية العربية للموسيقى ونقل إلى مستشفى المعلمين، ألف سلامة عليك".

وانطلقت على إثره أمنيات جمهور النجم المصري من مشاهير وعامة بـ الشفاء العاجل والمعافاة التامة له والعودة إلى سابق عهده، والتي شاركوها معه في منشورات قصيرة عبر صفحته الشخصية في فيسبوك.


حفلات أحمد عفت

يشار إلى أن آخر مشاركات الفنان أحمد عفت الغنائية، كانت من خلال فعاليات الدورة الحادية والثلاثين من مهرجان الموسيقى العربية التي أقيمت في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

النهضة نيوز