رئيس المنظمة العربية لحقوق الطفل يدخل الفرحة لقلب أم لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بموقف إنساني

تقارير وحوارات

رئيس المنظمة العربية لحقوق الطفل الأمير عبد الإله بن ناصر يستقبل شابا من ذوي الاحتياجات الخاصة في مبادرة إنسانية

11 كانون الأول 2022 12:48

أدخل الأمير عبد الإله بن عبد الرحمن بن ناصر رئيس مجلس إدارة المنظمة العربية لحقوق الطفل، الفرحة إلى قلب أم مضحية مثابرة، بعد أن استقبل ولدها من ذوي الاحتياجات الخاصة بلفتة إنسانية مميزة.

حيث عبرت السيدة منى عبد العال مالكة دكان كيتو لإفادة مرضى داء السكري والمصابين بـ طيف التوحد ومتلازمة Fragile X، عن فرحتها الكبيرة بعد قيام الأمير بن ناصر باستقبال إبنها الشاب مصطفى محمود خلف المصاب بـ متلازمة Fragile X النادرة والتي عبر عنها في تغريدة نشرها مع فيديو لهذا اللقاء عبر حسابه الرسمي على تويتر قال فيها "تشرفت بزياره حبيبي مصطفى من ذوي الإحتياجات الخاصه برفقه والدته بمقر إقامتي بالقاهرة.

وأعربت عبد العال في تغريدة على حسابها في تويتر، عن شكرها للأمير الذي شمل ضعفها وقلة حيلتها، منوهة إلى جبران الخاطر ومواقفه الإنسانية التي شملها وإبنها به والتي سيخلدها التاريخ في قلوب أمثالها من الأمهات.

كما علقت والدة الشاب مصطفى محمود خلف على تغريدة أخرى للأمير عبدالاله بن عبدالرحمن بن ناصر نشرها مع صورة تجمعه بولدها قال فيها: "الله يحفظك مصطفى ونشوفك بأعلى المناصب."، معتبرة بأن هذا اللقاء هو فضل من الله عليها وعلى ولدها.

ولفتت السيدة منى في معرض تعليقها على تغريدة الأمير إلى أن تواضعه وإنسانيته بصمة لا تنسى، مضيفة " لطالما كنتم أصحاب الأيادي البيضاء في احتواء أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة".

ولم يترك الأمير عبدالاله بن عبدالرحمن بن ناصر، رد أم الشاب مصطفى وكلماتها النابعة من القلب، بل علق عليها بأن ما قام به حق وواجب عليه، مؤكدا سعادته وتشرفه باللقاء معهم.


منى عبد العال تتبع حمية كيتو الغذائية لإنقاص الوزن

يذكر أن السيدة المصرية منى عبد العال كانت قد اتخذت قرارا جريئا قبل خمس سنوات، بمقاومة نفسها والعمل على إنقاص وزنها بهدف الاهتمام بولدها مصطفى والتنقل به بين مراكز التخاطب والمراكز الصحية المعنية بـ الاهتمام بـ ذوي الاحتياجات الخاصة، متبعة حمية كيتو الغذائية سبيلا لذلك.

وأكدت في حديث لموقع النهضة نيوز في بداية الشهر الجاري بأنها التزمت الوجبات الغذائية المُدرجة في جدول الحمية لتتمكن من رعاية ابنها، ولكونه دائماً معها كنت تشاركه الوجبات، وخلال عامين تفوقت على نفسها واستطاعت الوصول إلى وزن 60 كيلو بعد أن كانت تبلغ من الوزن 115 كيلو، وعليه تخلصت من الآلام التي كانت تعاني منها بسبب فرط السمنة.

صاحبة دكان كيتو لاحظت فوائد نظام الكيتو الغذائي على نوبات الصرع وأعراض طيف التوحد

أشارت صاحبة دكان كيتو إلى أنها لاحظت انعكاسات إيجابية لنظام الكيتو الغذائي على صحة نجلها، خاصة فيما يتعلق بـ تراجع وانخفاض شدة نوبات الصرع وأعراض طيف التوحد.

الأمر الذي جعلها تبدأ بنشر صور الوجبات اليومية المُدرجة ضمن الحمية والتي كانت تعدها بنفسها، عبر خاصية القصص القصيرة الملحقة بحسابها الخاص في واتس آب، وفوجئت بـ التفاعل الكبير الذي لمسته من أولياء أمور أصدقاء ابنها والأطباء المعالجين له في المراكز الصحية والخاصة بـ التخاطب.

وسعت بعدها للتعلم والإطلاع على فوائد الكيتو والأطعمة الصحية، من خلال متابعة أطباء أخصائيين عبر يوتيوب على غرار الطبيب كريم علي، ومن ثم أخذت في العمل لدمج معارفها مع ما تعلمته لإنجاز أطعمة صحية مفيدة لكل مرضى السكري والمصابين بـ طيف التوحد، إضافة للأشخاص الذين يعانون من تحسس الجلوتين، تحت شعار دكان كيتو.

وبينت عبد العال مدى تطور عملها عبر تأمين خدمة توصيل للزبائن، إضافة إلى خدمة الشحن السريع، كي تستطيع إفادة أكبر عدد من الأشخاص المهتمين بمنتجاتها ليصبح حسابها الشخصي في تويتر، الواجهة الدعائية الخاصة بـ أطعمة دكان كيتو، حيث تنشر عليه صور الأطعمة الغذائية المُعدة تحت مُسمياتها ومكوناتها الطبيعية.