دكتور يوسيل ساريالتين من أفضل أطباء التجميل في تركيا

منوعات

شد الثدي في تركيا.. تفاصيل عملية تثبيت الثدي

12 أيلول 2023 19:21

انتشرت خلال السنوات الماضية عمليات تكبير وتصغير الثدي بشكل لافت بين أوساط النساء اللاتي يعانين مشاكل في حجم أثدائهنَّ، وذلك إلى جانب عملية شد الثدي المعروفة أيضاً بـ ( تثبيت الثدي) والتي تُعد إجراءاً جراحياً ضرورياً على الرغم من جهل العديد من النساء بها.

لذا نقدم في هذا التقرير تفاصيل عملية شد الثدي ( تثبيت الثدي)، حيث نضيء على أسباب الحاجة إلى هذه العملية التجميلية والسيدات المرشحات لهذا النوع من عمليات التجميل، ونستقي الأمثلة من مدونة وحسابات دكتور التجميل يوسيل ساريالتين (Dr.Yücel Sarialtin) الذي يعتبر واحداً من أفضل أطباء التجميل في تركيا، وهو مالك عيادة Lovest Clinic.

ما هي عملية شد الثدي؟

عملية شد الثدي: هي إجراء تجميلي يهدف إلى رفع وإعادة تشكيل الثديين، حيث يمكن الخضوع لهذا النوع من الإجراءات التجميلية مع أو بدون تثبيت الحشوات داخل الثدي.

ويتم خلال هذه الجراحة إزالة الجلد الزائد في المنطقة العلوية من الصدر إلى جانب التخلص من الترهل الذي يحدث بفعل الحمل أو التقدم في السن، حيث يمكن للنساء الخضوع لهذا الإجراء بشكل مستقل أو كجزء من عملية تكبير الثدي.

وعادةً يتضمن الخيار الأخير ( شد الثدي كجزء من عملية تكبير الثدي) إزالة الجزء السُفلي من الثدي مع إدخال غرسات السيليكون أسفل العضلة ليصبح أكثر امتلاءً.

يجب على المريضة معرفة أن هذا الإجراء يعيد تشكيل الثدي دون إضفاء أية تغييرات على حجمه، ونذكر بأنه من الممكن إجراء هذه الجراحة بشكل فردي مستقل أو تضمينها في جراحة تجميلية أخرى على غرار تكبير الثدي أو تصغير الثدي حال لزم الأمر.

الأشخاص المرشحون لإجراء شد الثدي

-النساء اللواتي يعانين من ترهل في الثديين.

-النساء اللواتي يتمتعن ببنية جسدية جيدة ووزن مستقر.

-النساء اللواتي لديهنَّ أثداء غير متماثلة لناحية الحجم أو الشكل.

-النساء اللواتي فقدن بعض الحجم من أثدائهن بسبب الحمل والرضاعة أو التقدم في العمر.

مدة التعافي من شد الثدي

مدة التعافي من عملية تثبيت الثدي التقليدية لا تتجاوز الأسبوع، ولكن قد تطول فترة التعافي وفقاً لنوع الشق المُعتمد من قبل الطبيب، كما يمكن أن يخالف وقت التعافي بشكل كبير بناءً على العديد من العوامل وهي:

-العمر.

-الصحة العامة.

-مستوى اللياقة البدنية.

-مدى الجراحة الخاصة بك. ( قياس الجرح وعمقه)

- الوقت الذي تقضيه في الاستجمام والراحة بعد إجراء الجراحة.

ومن المحتمل أن يشعر المريض ببعض الانزعاج أو الألم البسيط خلال فترة التعافي، وتختلف شدة الألم بين المرضى وفقاً لحجم الإجراء الجراحي أو إذا تم إضافة إلى إجراءات إضافية أخرى. 

النهضة نيوز