بيونغ يانغ تستعرض قوتها الصاروخية مجددا والاستخبارات تحلل التفاصيل

أخبار

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين باتجاه بحر اليابان

18 كانون الأول 2022 10:03

أفاد الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الأحد بأن كوريا الشمالية قامت بإطلاق صاروخين باليستيين متوسطي المدى باتجاه بحر اليابان، مؤكدا احتفاظة بوضعية الاستعداد للرد على أي استفزازات.

‏حيث نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة تأكيدها بأنها "رصدت عمليات إطلاق من منطقة تونغتشانغ ري، بمقاطعة بيونغان الشمالية، وبأن الصاروخين الذين تم إطلاقهما من زوايا حادة، حلّقا نحو 500 كيلومتر وكان أقصى ارتفاع طيران لهما 550 كيلومترا.

وأشارت الهيئة إلى أن "سلطات الاستخبارات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تحليلا لتفاصيل أخرى، ضمن دراسة شاملة لأنشطة كوريا الشمالية الصاروخية الأخيرة".

كما أكدت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إدانتها الشديدة لعمليات الإطلاق التي تقوم بها بيونغ يانغ، وحثت الشمال على التوقف على الفور.

وشددت على أن "الجيش الكوري الجنوبي سيحتفظ بوضعية استعداد قوية بناء على قدراته للرد بأغلبية ساحقة على أي استفزازات كورية شمالية".

ومن جهته اعتبر نائب وزير الدفاع الياباني توشيرو إينو بأن استمرار إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ غير مقبول على الإطلاق، مبينا بأن الصاروخين اللذين أطلقتهما بيونغ يانغ سقطا خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان في بحر اليابان.

كوريا الشمالية تختبر محركا يعمل بالوقود الصلب عالي الدفع

وكانت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي عن نجاح بيونغ يانغ في اختبار محرك عالي الدفع يعمل بالوقود الصلب، يهدف إلى تطوير نوع جديد من الأسلحة الاستراتيجية. 

المصدر: وكالات