أخبار لبنان

مولوي خلال اجتماع مع وزير الداخلية المصري: لبنان مهتم بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية

20 كانون الأول 2022 18:54

اجتمع وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي والوفد المرافق، خلال زيارته الرسمية إلى القاهرة لليوم الثاني، مع نظيره المصري محمود توفيق، في مقر وزارة الداخلية المصرية.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع أوجه التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وأساليب تعزيزه، إلى جانب آخر المستجدات في القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أن زيارته تأتي "في إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين"، مشدداً على "اهتمام لبنان بتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني".

وأكد تطلعه إلى "تعزيز قنوات الاتصال بين الجانبين في ضوء التحديات الأمنية التي تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية".

من جانبه، أعرب وزير الداخلية المصرية عن "حرص الوزارة على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بدولة لبنان الشقيقة في ضوء العلاقات التاريخية التي تربط البلدين".

وأكد على "أهمية تعزيز آليات التعاون وتبادل الخبرات في المجالات الأمنية محل الاهتمام المشترك، وحتمية تضافر الجهود لمحاصرة وتقويض كافة الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المنظمة بشتى أشكالها، في ظل المتغيرات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية".

الوكالة الوطنية للإعلام