تدريبات مشتركة أمريكية أوكرانية على الأسلحة والمناورة

الرصد العسكري

خطط أمريكية لتدريب الجنود الأوكرانيين على الأسلحة والمناورة

20 كانون الأول 2022 19:01

منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا بداية شهر فبراير الماضي، قدمت الولايات المتحدة الأمريكية كلا من الأسلحة والتدريب لمساعدة القوات المسلحة الأوكرانية في القتال ضد القوات الروسية، ويبدو الآن أنها ستوفر للجنود الأوكرانيين تدريبات الأسلحة والمناورة المشتركة، وذلك وفقا لما نشرته تقارير صادرة عن وزارة الدفاع الأمريكية مؤخرا.

تدريب أمريكي للقوات الأوكرانية

حيث قال عميد القوات الجوية والسكرتير الصحفي في البنتاغون بات رايدر :" إن هذه خطوة منطقية تلي جهودنا التدريبية المستمرة التي بدأت منذ عام 2014، والهادفة إلى بناء قدرات القوات المسلحة الأوكرانية. وفي حين أن هناك تركيزا مهما على المعدات التي يجب توفيرها لأوكرانيا، إلى أن التدريب كان ولا يزال ضروريا لضمان أن قواتها تمتلك المهارة الكافية للدفاع عن نفسها بشكل أفضل".

تدريبات أمريكية أوكرانية مشتركة

كما وأضاف رايدر إن جنودا يتبعون لقيادة الوحدة السابعة لتدريب الجيش التابع للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا سيقدمون الأسلحة ويجرون التدريبات المشتركة على المناورة للقوات الأوكرانية، مشيرا إلى انه من المتوقع أن يتم التدريب في قواعد الولايات المتحدة في ألمانيا وسيبدأ في شهر يناير المقبل. 

الخطة الأمريكية الجديدة لتدريب الجنود الاوكرانيين

بالإضافة إلى ذلك، أوضح رايدر إلى أن الأوكرانيين هم الذين سيقومون باختيار أفراد القوات المسلحة الأوكرانية الذين سيشاركون في هذه التدريبات، متوقعا أن يشارك قرابة الـ 500 جندي أوكراني فيها شهريا، مضيفا:" ما يمكن أن تتوقع رؤيته هو أننا سنقوم بإحضار وحدات بحجم كتيبة ، وسوف تبدأ بالعددي من التدريبات بالذخيرة الحية ، تليها تدريبات على مستوى الفرقة والفصيلة والمجموعة، التي ستبلغ ذروتها بعد ذلك في مناورة على مستوى الكتيبة".

كما وأكمل قائلا:" ستبدأ هذه التدريبات من الجوانب النظرية ثم تنتقل إلى التطبيقات العملية في الميدان، بدءا من العمل بين الوحدات ذات المستوى الأدنى والعمل حتى تدريب الوحدات الأكبر .لقد سمعت الوزير أوستن يتحدث عن أن المعدات مهمة ، ولكن كيفية أخذ تلك المعدات واستخدامها في الميدان بطريقة ستمكنك من القيام بمناورات مشتركة وتحقيق تأثيرات حاسمة في ساحة المعركة هو الأكثر أهمية من ذلك بلا شك".

الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة قد شاركت في توفير التدريب للقوات المسلحة الأوكرانية بالفعل، لا سيما فيما يتعلق بكيفية استخدام الأسلحة التي توفرها أو التزمت بتوفيرها في السابق. وفي تصريح سابق لرايدر خلال شهر أبريل الماضي، قال أنه قد تم تدريب ما يقرب من 3100 أوكراني، مع الإشارة إلى عدم توقعه حاجة القوات الأمريكية للذهاب إلى أوروبا للقيام بتدريبات أو مناورات جديدة.

Army Recognition