تايوان تكشف عن اختراق جوي وبحري صيني كبير قرب الجزيرة

أخبار

الدفاع التايوانية: اكتشاف عشرات الطائرات وثلاثة سفن من الجيش الصيني قرب تايوان

22 كانون الأول 2022 10:30

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية اليوم الخميس، اكتشاف 39 طائرة وثلاث سفن تابعة للجيش الصيني حول الجزيرة خلال 24 ساعة.

حيث أوضحت الوزارة في بيان لها على تويتر بأنه "تم اكتشاف 39 طائرة و3 سفن تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني حول تايوان بحلول الساعة 6 صباحاً اليوم."

وأشارت إلى أن القوات المسلحة راقبت الوضع وكلفت طائرات الدوريات الجوية وسفن البحرية وأنظمة الصواريخ الأرضية بالرد على هذه الأنشطة، وبأن تايوان أرسلت دورية جوية لمراقبة الوضع، وأصدرت تحذيرات لاسلكية، ونشرت أنظمة صواريخ مضادة للطائرات.

وكشفت الوزارة في بيانها نوعية الطائرات الصينية مبينة بأن 21 مقاتلة من طراز "J-16"، وطائرة مسيّرة من طراز "CH-4"، وطائرتان للإنذار المبكر محمولتان جواً من طراز "KJ-500"، وطائرة شحن واحدة من طراز "Y-20"، وطائرة هليكوبتر للخدمات من طراز "Z-9"، وأربع قاذفات نفاثة من طراز "H-6"، قد عبرت الخط المتوسط لمضيق تايوان.

ويذكر أن التوتر قد تصاعد بين بكين وتايبيه بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان في الثاني من شهر آب/ أغسطس الماضي، متجاهلة تحذيرات الصين ورفضها للزيارة.

وأطلقت الصين على إثرها أكبر مناورات عسكرية يتم تنظيمها على الإطلاق في ست مناطق حول تايوان، وأعلنت فيما بعد استمرار المناورات العسكرية قرب الجزيرة. 

المصدر: وكالات