المشروبات الكحولية التايوانية تدفع ثمن التوترات مع الصين

أخبار

الصين توقف استيراد المشروبات الكحولية من تايوان مع تصاعد التوترات بين بكين وتايبيه

10 كانون الأول 2022 14:49

قررت الصين وقف استيراد المشروبات الكحولية من تايوان، بعد سلسلة من العقوبات الاقتصادية الصينية على الجزيرة في ظل التوترات المتصاعدة بينهما.

ونقلت وكالة بلومبرج الأمريكية اليوم السبت عن وزارة المالية في تايوان تعليقها على قيام الصين بوقف استيراد المشروبات الكحولية من شركات تايوانية، بأن الجزيرة طلبت من السلطات الصينية الكشف عن الأسباب وراء القرار.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية التايوانية إلى أن من بين المنتجين المتضررين، شركات "تايوان توباكو آند ليكوار كورب" و"ليجند بريوري" و"يونشان ديستيليري" و"تايهو بروينج".

ويذكر أن التوتر قد تصاعد بين بكين وتايبيه بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان في الثاني من شهر آب/ أغسطس الماضي، متجاهلة تحذيرات الصين ورفضها للزيارة، لتطلق الصين أكبر مناورات عسكرية يتم تنظيمها على الإطلاق في ست مناطق حول تايوان، وتعلن فيما بعد استمرار المناورات العسكرية قرب الجزيرة.

وردا على زيارة بيلوسي إلى تايوان، التي تعتبرها بكين جزءا لا يتجزأ من البر الرئيسي الصيني، أعلنت الصين أيضا فرض سلسلة من العقوبات الاقتصادية ضد تايوان.

حيث أوقفت وزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية، توريد الرمال الطبيعية إلى تايوان، كما أوقفت الصين وارداتها من الحمضيات ونوعين من المنتجات السمكية من تايوان، وفرضت الصين أيضا عقوبات على مؤسسة تايوان الديمقراطية والصندوق الدولي للتعاون والتنمية، بسبب ما اعتبرته دعمهما الانفصاليين التايوانيين والافتراء على الصين. 

المصدر: وكالات