الحصار والهجوم..الصين تبدأ أكبر مناورات عسكرية وتايوان تستعد للحرب.. فيديو

أخبار

الجيش الصيني يطلق أكبر مناورات عسكرية حول تايوان بعد زيارة بيلوسي وتايبيه تعلن الاستعداد للحرب.. فيديو

4 آب 2022 11:28

بدأ الجيش الصيني أكبر مناورات عسكرية في محيط تايوان، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايبيه، في حين أكدت تايوان استعدادها للحرب.

فقد أعلنت القناة التلفزيونية الصينية الحكومية (سي سي تي في) بدء أكبر مناورة يتم تنظيمها على الإطلاق في محيط تايوان، وقالت القناة في رسالة نشرتها على شبكة ويبو للتواصل الاجتماعي: "التدريبات بدأت".

وكان الجيش الصيني، قد أعلن عن إجراء تدريبات عسكرية بما في ذلك تدريبات بالذخيرة الحية في ست مناطق حول تايوان، من الخميس الموافق لـ4 آب/أغسطس إلى الأحد المافق لـ 7 آب/أغسطس، من الشهر الجاري.

وقالت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" بأن المناورات ستتضمن عمليات مشتركة تركز على الحصار والهجوم على أهداف بحرية وضرب أهداف أرضية والسيطرة على المجال الجوي.

ومن جهتها أكدت القوات المسلحة التايوانية، اليوم بأنها "تستعد للحرب من دون السعي إلى الحرب".

واشارت وزارة الدفاع التايوانية، إلى أن قواتها ستواصل تعزيز مستوى تأهبها وستتعامل بشكل مناسب مع أوضاع العدو".

ويأتي هذا التصعيد بعد الزيارة التي قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، الثلاثاء الماضي، إلى جزيرة تايوان، رغم رفض الصين لهذه الزيارة، وتهديدها بأن جيشها لن يقف مكتوف اليدين إزاءها.

وبدوره جدد وزير الخارجية الصيني وانج يي تعليقه على زيارة بيلوسي لتايوان في تصريحات له اليوم قال فيها: "زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان استفزازية وكان مخطط لها من قبل الولايات المتحدة"، مبينا بأن "زيارة بيلوسي لتايوان عمل جنوني ولا يتسم بالمسؤولية أو المنطق".

المصدر: وكالات