روسيا تكشف عن "كابوس" القوات الأوكرانية

الرصد العسكري

الطائرة المسيرة الانتحارية الروسية Lancet-3M تشكل كابوس للقوات الأوكرانية

22 كانون الأول 2022 19:48

عرضت القناة التلفزيونية الرسمية التابعة لوزارة الدفاع الروسية TV Zvezda لقطات مثيرة للاهتمام من المعرض الذي أقيم في مركز التحكم بالدفاع الوطني ، والتي كشفت عن طائرتها المسيرة الانتحارية الجديدة من طراز Lancet-3M، والمعروفة اختصارا باسم Product 52.

الطائرة المسيرة الانتحارية Lancet-3M

وبحسب ما ورد، فإن الطائرة المسيرة الانتحارية الجديدة من طراز Lancet-3M هي الجيل الأحدث من طائرات Lancet الروسية بدون طيار الشهيرة، والتي شكلت بالفعل كابوسا مرعبا للقوات المسلحة الأوكرانية خلال المعارك التي جرت بين الطرفين خلال العملية العسكرية الروسية الخاصة، حيث تم تطوير هذه الطائرات من قبل شركة ZALA Aero Group الروسية.

آلية عمل المسيرة الانتحارية Lancet-3M

يمكن لهذه الطائرة المسيرة "دون طيار" التحليق فوق ساحة العمليات بشكل متخفي بدرجة كبيرة، وذلك قبل أن تقوم بتحديد موقع العدو وتتبعه والتحقق من الأهداف المحتملة، وذلك باستخدام تقنية تحديد الأهداف المتطورة ، قبل أن تختار التوقيت والاتجاه وزاوية الهجوم المناسبة لتشن ضربة جوية دقيقة وعنيفة للغاية في نفس الوقت.

ميزات الطائرة المسيرة الانتحارية Lancet-3M

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمشغلين إلغاء عملية الاستهداف في آخر ثانية حتى بعد توجهها إلى تنفيذ العملية بالفعل، الأمر الذي يسمح للجنود بإعادة استهداف الأهداف المعادية في حال تحركت بعيدا عن الأنظار، بجانب تقليلها لأي أخطاء ميدانية ممكنة الحدوث.

مواصفات الطائرة المسيرة الانتحارية Lancet-3M

ووفقا لما جاء في وسائل إعلام روسية ، فإن الطائرة المسيرة الانتحارية الجديدة من طراز Lancet-3M تزن حوالي 15 كيلوجرام فقط وتبلغ سرعتها حوالي 120 كيلومتر في الساعة، في حين أن المدى الأقصى للتشغيل فهو يصل إلى 40 كيلومتر.

الإصدار الجديد من طائرات Lancet الروسية

الجدير بالذكر أن هذا الإصدار الجديد من طائرات Lancet الروسية بدون طيار الانتحارية، يحتوي على عدد من المتغيرات المرئية الجديدة مقارنة بالإصدار الأصلي، بما في ذلك المتغير ذو الجناح الكبير على شكل حرف X و المتغير ذو الذيل والأجنحة الصغيرة على شكل حرف X، ناهيكم عن أنها أصبحت مشابهة إلى حد كبير من الطائرة المسيرة الإسرائيلية من طراز Hero-120 الشهيرة.


Defence-Blog