أخبار

بريطانيا تتجهز لزيادة الإنفاق الدفاعي بأكثر من مليار جنيه إسترليني

24 كانون الأول 2022 18:13

أشارت صحيفة "تلغراف" البريطانية، اليوم السبت، إلى أن بريطانيا ستزيد الإنفاق الدفاعي بأكثر من مليار جنيه إسترليني لتجنب انخفاض القيمة الحقيقية خلال العامين المقبلين، متوقعة أن يعلن وزير المالية البريطاني، جيريمي هانت، عن هذه الزيادة عندما يكشف عن ميزانيته في الربيع.

وأكدت الصحيفة أن خبراء عسكريين يقدرون أن ميزانية وزارة الدفاع في عامي 2024 و2025 يجب أن ترتفع إلى 50.1 مليار جنيه إسترليني، من 48.6 مليار جنيه لتجنب انخفاض القيمة الحقيقية مع استمرار التضخم بمعدل يفوق 10%.

وذكر موقع "سكاي نيوز" أن هانت قال أثناء إعلان ميزانية الخريف الشهر الماضي إن الحكومة أدركت الحاجة إلى زيادة الإنفاق الدفاعي وأكدت أنها ستبقي على الميزانية عند 2% على الأقل من الناتج المحلي الإجمالي بما يتماشى مع التزامها كعضو في حلف شمال الأطلسي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم الحكومة قوله: "لدينا أحد أكبر ميزانيات الدفاع في أوروبا، وفي 2020 أعلنا عن أكبر زيادة في الإنفاق الدفاعي منذ الحرب الباردة".

وأضاف إن أي زيادة في الإنفاق الدفاعي ستعد جزءاً من المراجعة المتكاملة القادمة في الربيع، وهي وثيقة تحدد أولويات الدفاع والأمن والسياسة الخارجية لبريطانيا.

تلغراف + سكاي نيوز