طن من الكبتاغون وإخفاء احترافي.. الأردن يكشف تفاصيل إحباط أضخم عملية تهريب.. فيديو

أخبار

الأردن: إحباط أكبر عملية تهريب مخدرات الكبتاغون قادمة من العراق.. فيديو

25 كانون الأول 2022 13:21

أكدت السلطات الأردنية اليوم الأحد إحباط أكبر عملية تهريب لحبوب الكبتاغون مخبأة بعجينة التمر، قبل دخولها البلاد من الأراضي العراقية.

حيث أوضحت الجمارك الأردنية في بيان لها بأن دائرة الجمارك العاملة في مركز حدود الكرامة مع العراق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية أحبطت أكبر وأضخم عملية تهريب مخدرات لستة ملايين حبة من الكبتاغون يعادل وزنها ألف كلغ".

ولفت البيان إلى أن حبوب الكبتاغون المخدرة وجدت مخبأة داخل عجينة التمر، مشيرا إلى أن هذه العملية تعد واحدة من أكبر وأضخم الضبطيات لحبوب الكبتاغون عددا واحترافية التي حاول تجار المخدرات إدخالها إلى البلاد.

وبحسب البيان فبعد أن جرت عملية تفتيش دقيقة لشاحنتين مبردتين تحملان لوحات أجنبية وجدت الحبوب مخبأة ضمن شحنة كراتين تحوي عجينة التمر، وعثر على ما يقارب 509 كلغ من حبوب الكبتاغون في الشاحنة الأولى وما يقارب 483 كلغ من الكبتاغون في الشاحنة الثانية.

ويذكر بأن الأردن كان قد أكد بأن 85 بالمئة من المخدرات التي تضبط معدة للتهريب الى خارج الأردن، وخصوصا جنوبا إلى السعودية ودول الخليج.

وفي نيسان/ إبريل الماضي أعلن الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، بأن كوادر الجمارك العاملة في مركز جمارك الكرامة على الحدود العراقية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، تمكنت من إحباط محاولة تهريب 21 كغم من مادة الهيروين، بالإضافة إلى 2 كغم من الكريستال وجدت بمخبئ سري معد بطريقة فنية.

وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت خلال الفترة الماضية عن إحباط العديد من محاولات تهريب المخدرات وخاصة على الحدود مع سورية.

المصدر: وكالات