الهند تتخذ القرار.. صواريخ باليستية جديدة إلى الحدود

أخبار

وزارة الدفاع الهندية: الموافقة على نشر صواريخ باليستية على الحدود مع باكستان والصين

26 كانون الأول 2022 10:36

أعلنت مصادر في وزارة الدفاع الهندية، عن قرار اتخذ بالموافقة على نشر صواريخ باليستية من طراز Pralay على الحدود مع باكستان والصين.

حيث نقلت وكالة الأنباء الهندية عن مصدر في وزارة الدفاع تأكيده بأن قرارا تم اتخاذه في اجتماع رفيع المستوى بوزارة الدفاع، بالموافقة على اقتناء نحو 120 صاروخا من طراز "برالاي" للقوات المسلحة الهندية ونشرها على طول الحدود.

مواصفات صاروخ برالاي الباليستي

يذكر أن "برالاي" هو صاروخ شبه باليستي "أرض-أرض" ويعمل بالوقود الصلب، ويمكنه ضرب أهداف على مسافة 150 كم إلى 500 كيلومتر، ويحمل رأسا حربيا يزن 350 إلى 700 كيلوغرام، إضافة لإمكانية إطلاقه من قاذفة متحركة.

كما يستطيع صاروخ Pralay الباليستي التكتيكي، تغيير مسار رحلته مما يمنع الصواريخ الاعتراضية من تدميره، وقد تم اختباره بنجاح في كانون الأول/ ديسمبر العام الماضي مرتين في يومين متتاليين.

وكانت وزارة الدفاع الهندية، قد وافقت في وقت سابق، على شراء أسلحة بأكثر من 10 مليارات دولار أميركي للجيش والبحرية ‏والقوات الجوية وخفر السواحل.

اشتباكات حدودية بين الصين والهند

ويأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه الحدود الصينية الهندية اشتباكات في وقت سابق من الشهر الجاري أسفرت عن إصابات من الجانبين وفق ما أعلنه وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ.

ويذكر أن الهند والصين تجمعهما اتفاقية لتجنب أي أسلحة نارية على طول الحدود الممتدة على 3800 كيلومتر بين البلدين، ورغم ذلك فلم يتمكن البلدان من ترسيم الحدود بينهما حتى الآن. 

المصدر: وكالات