تصعيد خطير بين الكوريتين.. الشمال يقتحم الجنوب بالطائرات المسيرة

أخبار

طائرات مسيرة كورية شمالية تخرق المجال الجوي لكوريا الجنوبية

26 كانون الأول 2022 11:22

أفادت وسائل إعلام كورية جنوبية اليوم الإثنين، بأن طائرات مسيرة من كوريا الشمالية عبرت الحدود بين الكوريتين واخترقت المجال الجوي الكوري الجنوبي.

حيث نقلت وكالة يونهاب عن لجنة رؤساء الأركان بجمهورية كوريا الجنوبية، تأكيدها بأن طائرات مسيرة لكوريا الديمقراطية قد تم اكتشافها جنوب الحدود بين الكوريتين، وبأن حرس الحدود فتحوا نيرانا تحذيرية.

ولفتت الوكالة وفق المعلومات إلى أن الطائرات المسيرة عبرت خط الترسيم العسكري الفاصل بين الكوريتين وتم رصدها في كيمبو وجزيرة كانغهوا وباجو، مما تسبب في تعليق الرحلات الجوية المدنية مؤقتا في مطاري إنتشون وكيمبو.

وأفادت بأن كوريا الجنوبية ردت بإرسال طائرات عسكرية ومروحيات ومعدات أخرى، دون ورود معلومات إن كانت الطائرات المسيرة مسلحة أم لا.

فيما ذكرت وكالة "نيوز1بأن إحدى الطائرات المسيرة، التي يفترض أنها من كوريا الديمقراطية، قد دخلت المجال الجوي لعاصمة كوريا الجنوبية لمدة قصيرة.

ويأتي ذلك بعد إعلان وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية في وقت سابق من الشهر الجاري، بأن بيونج يانج أجرت اختبارا مهما ونهائيا، لتطوير قمر صناعي للتجسس، تعمل على استكماله بحلول نيسان/بريل القادم، وعرضت الوكالة صورتين بالأبيض والأسود للعاصمة الكورية الجنوبية سيؤول ومدينة إنتشون الساحلية المجاورة، أكدت بأن التقاطهما تم خلال اختبار قمر صناعي للتجسس. 

المصدر: يونهاب