أخبار

جمعية الأعمال الألمانية-الأفريقية: غالبية الشركات الألمانية تعتزم زيادة استثمارها في أفريقيا بنسبة 43%

27 كانون الأول 2022 18:21

أفاد استطلاع للرأي، صدرت نتائجه اليوم الثلاثاء، بأن الشركات الألمانية ترغب في زيادة أنشطتها التجارية في أفريقيا خلال العام المقبل، خاصة في مجالي الهيدروجين الأخضر والغاز الطبيعي المسال، من خلال زيادة حجم استثماراتها في القارة بنسبة 43%.

وشمل الاستطلاع أعضاء جمعية الأعمال الألمانية-الأفريقية، وأوضح أن 39% من الأعضاء يريدون إبقاء معدلات الإنفاق الحالية في أفريقيا كما هي دون تغيير.

ونقلت وكالة "رويترز" عن رئيس الجمعية كريستوف كانيجيسر أن "غالبية الشركات ترغب في توسيع حجم أنشطتها العام المقبل. وهذا منطقي لأن القارة لا تزال على مسار النمو".

ولفت إلى أنه يرى فرصاً كبيرة في قطاع الطاقة في أفريقيا في الوقت الذي يسعى فيه الاقتصاد الألماني لتقليل اعتماده على الغاز الروسي منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا.

وأكد أن "مجال الهيدروجين الأخضر والغاز المسال سيعطيان دفعة جديدة في عدة بلدان" مشيراً إلى السنغال ونيجيريا وموريتانيا لديها إمكانات استثمارية.

وأظهر الاستطلاع أن 56% من الشركات الألمانية تنظر إلى أنشطتها التجارية في أفريقيا في عام 2022 بشكل إيجابي، فيما قال 7% من الشركات إن الأنشطة "على خير ما يرام".

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الألمانية أن الشركات الألمانية استثمرت نحو 1.6 مليار يورو في أفريقيا العام الماضي، منها نحو 1.1 مليار يورو في منطقة جنوب الصحراء الكبرى.

رويترز