دون خوف من نووي بيونغ يانغ.. سيئول تهدد بالانتقام

أخبار

الرئيس الكوري الجنوبي: يجب أن تقابل استفزازات كوريا الشمالية بانتقام دون خشية من السلاح النووي

28 كانون الأول 2022 12:07

أكد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم الأربعاء، بأن استفزازات كوريا الشمالية يجب مقابلتها بانتقام دون الخشية منها بسبب امتلاكها السلاح النووي.

حيث أعلن يون سوك يول تعليقا على حادثة اختراق طائرات مسيرة كورية شمالية المجال الجوي لبلاده بأنه "أصدر توجيهات إلى المسؤولين في بلاده بضرورة الرد بالمثل ضد أي استفزازات من جانب بيونغ يانغ."

وأشار الرئيس الكوري الجنوبي إلى وجوب ألا تكون هناك خشية من بيونغ يانغ بسبب السلاح النووي، مشددا على أن أي استفزازات من جانب بيونغ يانغ يجب أن تقابل بانتقام.

وكان رئيس كوريا الجنوبية ، قد أكد يوم أمس بأن اختراق المجال الجوي الكوري الجنوبي من طائرات مسيرة كورية شمالية أظهر نقص استعدادات الجيش، متعهدا باستعجال إنشاء وحدة طائرات مسيرة وتعزيز قدرتها.

ويذكر أن خمس طائرات مسيرة من كوريا الشمالية قد عبرت منذ يومين الحدود بين الكوريتين واخترقت المجال الجوي الكوري الجنوبي، وتم رصدها في كيمبو وجزيرة كانغهوا وباجو، مما تسبب في تعليق الرحلات الجوية المدنية مؤقتا في مطاري إنتشون وكيمبو.

فيما أطلق حرس الحدود نيرانا تحذيرية، وقامت سيئول بإرسال طائرات عسكرية ومروحيات ومعدات أخرى في محاولة لإسقاطها دون أن تنجح في المهمة، رغم تحليق إحدى الطائرات فوق العاصمة سيئول.

وأعلنت سيئول بعد ذلك بأنها ردت على خرق كوريا الشمالية بالمثل، وبأنها أرسلت طائرتها المسيرة إلى بيونغ يانغ. 

المصدر: وكالات