غسل الشعر بهذه الطريقة يجعله أقل دهنية لفترة طويلة

منوعات

خبيرة تجميل : غسل الشعر بالشامبو بشكل خاطئ يجعله دهنيا أكثر

28 كانون الأول 2022 20:36

آبي يونغ خبيرة تجميل لديها 734 ألف متابع على حسابها في منصة تيك توك، وقد ادعت أن غسل الشعر بطريقة معينة يمكن أن يجعله أقل دهنية لفترة أطول، حيث قالت: " أنتم تغسلون شعركم بالشامبو بشكل خاطئ، وهذا هو السبب الذي يجعل الشعر يصبح دهنيا بسرعة" وذلك وفقا لما نقلته صحيفة الديلي إكسبريس البريطانية .

الطريقة الأمثل لغسل الشعر بالشامبو

وقد أوضحت يونغ قائلة : " إذا كان الشامبو يبدو هكذا عند تطبيقه على فروة رأسك ، فحاول مرة أخرى"، مظهرة بعض الشامبو في يديها بعد أن سكبته مباشرة من الزجاجة، مشيرة إلى أن لن ينتشر بالتساوي أو ينظف فروة الرأس بالكامل بشكل صحيح.

مضيفة: " بدلا من ذلك ، قم بفرك الشامبو بيديك لعدة ثواني لتلاحظ الفرق، فهكذا سينتشر في جميع أرجاء فروة الرأس وينظفها بالتساوي"، حيث قامت بفرك يديها بالشامبو بقوة لتجعله أكثر رغوة، مشيرة إلى أن هذه هي الطريقة الأمثل لغسل الشعر باستخدام الشامبو أيا كان نوعه.  

بالإضافة إلى ذلك، واصلت الخبيرة مشاركة المزيد من نصائح غسل الشعر بالشامبو على قناتها يوتيوب، قائلة:" هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الناس عند غسل شعرهم بالشامبو. إن غسل شعرك بالشامبو بشكل غير صحيح يمكن أن يتسبب في تلف الشعر".

لا تغسل الشعر المتشابك بالشامبو أبدا

تقول يونغ: "إن المشكلة في غسل الشعر المتشابك بالشامبو، هي أن غسله بالشامبو وحده يزيد من تشابك الشعر، الأمر لذي يؤدي في نهاية المطاف إلى زيادة احتمالية تكسر الشعر، لذا فإنني أنصحكم باستخدام مشط واسع الأسنان لتنظيم وفك عقد الشعر قبل الاستحمام وغسله بالشامبو".

ترطيب وتبليل الشعر بشكل غير صحيح

تضيف يونغ: "إذا لم يكن الشعر مبللا بشكل صحيح ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة صعوبة نشر الشامبو بالتساوي في جميع أنحاء فروة الرأس ، مما يعني أنك لن تحصل على تنظيف مناسب ومتساوي، كما وسيؤدي ذلك أيضا إلى استخدام كمية أكبر من الشامبو مما تحتاج ، مما سيكلفك المزيد من المال في نهاية المطاف. لذلك، فإنني أقترح تبليل الشعر بالماء مع فرك جميع أرجاء فروة الرأس للتأكد من ترطيبها جيدا قبل وضع الشامبو عليه".

اختيار مكان وضع الشامبو على فروة رأسك

وفقا ليونغ، فإنه من المهم التأكد من توزيع الشامبو في جميع أرجاء فروة الرأس بشكل جيد، حيث قالت أنه يجب التركيز بشكل أساسي على مؤخرة الرأس وأسفل خط الشعر عند وضع الشامبو، مع الحرص على تدليكها بالأصابع لضمان وصول الشامبو إلى القشرة الرأسية وجذور الشعر.

لا تضعي الشامبو على أطراف الشعر

تشير يونغ إلى أن الشامبو مصمم لفروة الرأس وليس لأطراف الشعر، حيث يمكن للشامبو أن يتلف أطراف الشعر عن طريق تجريده من الرطوبة، موضحة: " فروة الرأس هي ما يحتاج إلى الغسل جيدا وليس نهايات الشعر، فسوف يمر الشامبو عبر أطوال وأطراف الشعر أثناء شطفه، لذا يجب أن يكون تركيز تطبيق الشامبو والتدليك على فروة الرأس وليس على أطرافه للحصول على أفضل النتائج".

الديلي إكسبريس