أفضل منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.. تعرف عليها!

منوعات

أفضل منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة.. تعرف عليها!

30 كانون الأول 2022 17:58

كشفت إحدى طبيبات الأمراض الجلدية أنك ليست بحاجة لاستخدام الكثير من المنتجات للحصول على بشرة صحية وشابة، مشيرة إلى أن سر الحصول على بشرة دائمة الشباب يتمثل في أربعة من افضل المنتجات المضادة للشيخوخة.

إن الحفاظ على البشرة الصحية مع تقدمنا في العمر يعود بشكل جزئي إلى العوامل الوراثية وإلى خيارات نمط الحياة أيضا. ويمكن أن يساعد روتين العناية بالبشرة الجيد في تقليل ظهور العوامل المرتبطة بالتقدم في العمر أيضا، ففي حين أن إجراءات العناية بالبشرة ذات الخطوات المتعددة كانت منتشرة على منصات التواصل الاجتماعي مثل تيك توك مؤخرا، فأكدت طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة ليندسي م.د أنها ليست الطريقة الأفضل للقيام بذلك بالضرورة.

وتشارك الدكتورة ليندسي نصائحها وحيلها للعناية بالبشرة عبر حسابها الرسمي على تيك توك ( TikTokdermguru ) والذي يتابعه 791.5 ألف متابع من جميع أرجاء العالم.


وفي مقطع فيديو قامت بنشره مؤخرا، كشفت النقاب عن "سر البشرة الدائمة الشباب" وحثت متابعيها على "التخلص من روتين العناية بالبشرة المكون من 10 خطوات"، فكل ما تحتاجه بدلا من ذلك هو أربعة منتجات رئيسية على حد قولها، مضيفة: "الأمر أبسط مما تعتقدون"، وهذه المنتجات هي:

1- حمض الهيالورونيك:

حمض الهيالورونيك، المعروف أيضا باسم الهيالورونان أو الهيالورونات، هو عبارة عن مادة لزجة يقوم الجسم بإنتاجها بشكل طبيعي خاصة في كل من العين والمفاصل والجلد. ومع ذلك، فإنه يمكنكم أيضا شراء بعض منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على النسخة المصنعة من حمض الهيالورونيك.

ففي الحقيقة، تأتي منتجات حمض الهيالورونيك بأشكال موضعية متنوعة، بما في ذلك الشامبو والمستحضرات والكريمات والمواد الهلامية والمراهم والسيروم.

وأوضح خبراء من عيادة كليفلاند كلينك أن حمض الهيالورونيك له خصائص مفيدة عند استخدامه على البشرة، مشيرين إلى أنه مفيد للغاية لتقليل ظهور التجاعيد وخطوط الجلد المرتبطة بالتقدم في العمر بشكل خاص.

وعلى الرغم من وجود العديد من المنتجات المختلفة المتاحة التي تفتخر بفوائد هذه المادة الطبيعية، فأن الدكتورة ليندسي تنصح باستخدام منتجات تحتوي على ما نسبته 2% فقط من حمض الهيالورونيك العادي.

2- السيروم المضاد للأكسدة:

توصي الدكتورة ليندسي باستخدام سيروم مضاد للأكسدة كجزء من نظام العناية بالبشرة، وذلك لأن مضادات الأكسدة تحمي الجلد والخلايا الأخرى من خلال محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الضرر وبعض علامات الشيخوخة المختلفة. وقد قال بعض الخبراء: "إن الأمصال المضادة للأكسدة يمكنها أن تساعد في تقليل ظهور التجاعيد ولها تأثير منشط على عملية إعادة إنتاج الخلايا الجلدية وإبقاءها شابة."

وقد أوصت الدكتورة ليندسي أن أفضل سيروم مضاد للأكسدة يجب أن يحتوي على ما لا يقل عن ما نسبته 15% من فيتامين C النقي، الأمر الذي سيجعله يساهم في تعزيز دفاعات البشرة وتفتيحها وتعزيز لمعانها أيضا.

3- الكريم الواقي من الشمس:

إن الكريم الواقي من الشمس هو ليس أحد المنتجات الأساسية بل والأكثر أهمية في روتين العناية بالبشرة أيضا. حيث تحمي كريمات الوقاية من الشمس البشرة من الشيخوخة وكذلك الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ناهيكم عن أن بعضها تدعي أيضا أنها قادرة على توفير الحماية ضد الجذور الحرة أيضا.

وتؤكد للدكتورة ليندسي أن العديد من الأدلة تشير إلى أن استخدام الكريم الواقي من الشمس يوميا يمكن أن يساعد في إبطاء عملية شيخوخة الجلد، خاصة إذا ما كان يحتوي على عامل حماية من الشمس SPF 50.

وتوضح، "يجب تضمين واقي الشمس كخطوة في روتين العناية ببشرتك بشكل دائم، كما وأنه يجب إضافته كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة حتى في أشهر الشتاء وليس خلال الصيف فقط."

4- مقشر الريتينويد:

يستخدم مقشر الريتينويد باعتباره الركيزة الرابعة الحاسمة للروتين اليومي الخاص بالعناية بالبشرة المضادة للشيخوخة. حيث يقوم مقشر الريتينويد أو كما يعرف أيضا باسم الريتينول بإزالة الشوائب والأوساخ التي تتراكم على البشرة وتسد مسامها.

وتجدر الإشارة إلى أن أحد الدراسات التي أجرتها جامعة هارفرد، تشير إلى أن استخدام مقشرات الريتينويدات يمكن أن تساهم في التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وذلك عن طريق تعزيزها لعملية إنتاج الكولاجين في الجلد.

وتؤكد الدكتورة ليندسي أن مقشرات الريتينويدات تحفز إنتاج أوعية دموية جديدة في الجلد أيضا مما يحسن لون البشرة، ناهيكم عن أن الفوائد الإضافية التي تتميز بها هذه المنتجات تشمل تلاشي البقع الجلدية المرتبطة بالتقدم في العمر، وتنعيم البقع الخشنة من الجلد أيضا.


المصدر: الديلي إكسبريس