أربع جماجم بشرية ملفوفة بورق الألمنيوم في أحد مطارات المكسيك

منوعات

العثور على أربع جماجم بشرية ملفوفة بورق الألمنيوم في أحد مطارات المكسيك

1 كانون الثاني 2023 20:07

تلقى مسؤولو الجمارك في أحد المطارات في المكسيك مفاجأة مروعة بعد العثور على أربع جماجم بشرية ملفوفة بورق الألمنيوم في طرد أثناء مرورها عبر جهاز الأشعة السينية.

كيفية العثور على الجماجم الأربعة

وقالت الشرطة: "إن أربع جماجم بشرية كانت متجهة إلى الولايات المتحدة عثر مسؤولو الجمارك عليها في طرد في أحد المطارات، وذلك عند مرورها عبر جهاز الأشعة السينية داخل صندوق من الورق المقوى."

وكانت الجماجم، التي عُثر عليها خلال عمليات الفحص في مطار كويريتارو إنتركونتيننتال بوسط المكسيك، ملفوفة بورق ألومنيوم.

بدورهم، قال الحرس الوطني المكسيكي إن "الطرد جاء من ولاية ميتشواكان الساحلية الغربية - وهي إحدى أكثر المناطق عنفاً في البلاد - وكان متجهاً إلى عنوان في مانينغ بولاية ساوث كارولينا، على الساحل الشرقي للولايات المتحدة."

ولم يذكر الحرس الوطني أي تفاصيل أخرى عن العمر أو الهوية أو الدافع المحتمل لإرسال الرفات البشري، لكنه أفاد بأن نقل الرفات البشري يتطلب تصريحاً خاصاً من سلطة صحية مختصة لم يجر الحصول عليه.

الكشف عن الحدث عبر تويتر

وكشف الحرس الوطني عن هذا الحدث المروع يوم الجمعة الماضي على تويتر، إذ قال المنشور: "خلال عمليات التفتيش في شركات توصيل الطرود ومن خلال معدات الأشعة السينية، اكتشف الحرس الوطني أربع جماجم بشرية في مطار كويريتارو الدولي، ملفوفة في بلاستيك شفاف ورقائق الألمنيوم، من دون أن يرفق معها سجل صحي."

اكتشاف مماثل ومفاجئ في مطار أمريكي

ولم يكن عمال المطارات في المكسيك وحدهم من اكتشف اكتشافاً مفاجئاً خلال الأسابيع القليلة الماضية، ففي وقت سابق من كانون الأول (ديسمبر) المنصرم، شعرت السلطات في ولاية ويسكونسن الأمريكية بالحيرة بعد العثور على كلب داخل حقيبة أثناء مروره عبر ماسح ضوئي للأشعة السينية، وصور الكلب داخل الحقيبة داخل علبة أمان رمادية في مطار مقاطعة داين الإقليمي.

إدارة أمن النقل في تغريدة بجانب الصورة: "أُرسل كلب بطريق الخطأ عبر الأشعة السينية في مطار MSN هذا الأسبوع". موصية المسافرين بإبلاغ شركة الطيران عند السفر مع أي حيوان، وبمعرفة قواعد الشركة.

وأضافت: "عند نقطة التفتيش، أخرج حيوانك الأليف من الحقيبة وأرسل جميع العناصر، بما في ذلك الصندوق الفارغ الذي نقلت به الحيوان، ليجري فحصها في الجهاز."

المصدر: ديلي إكسبريس