بعد خروجه عن الخدمة بقصف إسرائيلي.. خبر هام عن مطار دمشق الدولي

أخبار

مطار دمشق الدولي يعود إلى الخدمة بعد عدوان إسرائيلي بالصواريخ

2 كانون الثاني 2023 09:23

أكدت وزارة النقل السورية، اليوم الإثنين، عودة مطار دمشق الدولي إلى الخدمة واستئناف الرحلات الجوية، بعد خروجه عن الخدمة فجر اليوم جراء عدوان إسرائيلي.

فقد أعلنت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، عودة مطار دمشق الدولي للخدمة واستئناف الرحلات الجوية اعتباراً من الساعة التاسعة صباح اليوم.

ولفتت إلى أن أن كوادرها وبالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية قامت بإزالة الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي منذ ساعات الفجر والمباشرة بالإصلاح ووضع المطار في الخدمة، مع استمرار عمليات الإصلاح في المواقع الأخرى المتضررة.

كما دعت الوزارة النواقل الوطنية لترتيب مواعيد رحلاتها الجوية عبر المطار، اعتباراً من اليوم الساعة التاسعة صباحاً وتخديم المسافرين كالمعتاد.

وكان مصدر عسكري سوري قد أعلن فجر اليوم استشهاد اثنين من العسكريين السوريين وإصابة اثنين آخرين جراء عدوان جوي إسرائيلي نفذ في الساعة 2:00 فجرا، برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا مستهدفاً مطار دمشق الدولي ومحيطه.

كما أفاد المصدر بوقوع بعض الخسائر المادية وخروج مطار دمشق الدولي عن الخدمة.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي استشهد خمسة عسكريين سوريين، في عدوان إسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي وعدد من النقاط في الريف الجنوبي، وفي الأول من ذات الشهر نفذ الجيش عدوانا صاروخيا على مطار حلب الدولي أدى إلى وقوع أضرار مادية بالمطار، إضافة إلى استهدافه نقاطا في ريف دمشق.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار دمشق الدولي قد تعرض أيضا في 10 حزيران/ يونيو الماضي، لعدوان إسرائيلي، أدى إلى خروجه عن الخدمة.

المصدر: فيسبوك + النهضة نيوز