سجن منة شلبي بخلاف شيرين عبد الوهاب

فن ومشاهير

مطالبات بـ سجن شيرين عبد الوهاب بعد إدانة منة شلبي في قضية المخدرات

6 كانون الثاني 2023 11:48

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، أمس الخميس، بـ سجن الفنانة منة شلبي لمدة عام مع وقف التنفيذ وتغريمها بـ دفع 10 آلاف جنيه بعد إدانتها في قضية تعاطي وحيازة المخدرات، وهو ما أثار حفيظة شريحة واسعة من المتابعين الذين شجبوا الأمر، مؤكدين أن القصاص يجب أن يطال الجميع بمن فيهم النجمة شيرين عبد الوهاب بعد شائعات إدمانها وإدخالها إلى المصحة النفسية من قبل شقيقها ووالدتها.

سجن منة شلبي بخلاف شيرين عبد الوهاب

عبَّر محبو الممثلة منة شلبي عن غضبهم من إدانة القضاء لها بـ خلاف مواطنتها شيرين عبد الوهاب، متسائلين عن الأسباب الكامنة وراء ذلك، بينما اتهم آخرون السلطات المحلية بـ التمييز والمحسوبية، وذلك في تعليقاتهم التي انهالوا بها على أخبار سجن الأولى، منها:" وليش شيرين ما حبسوها"، و" وشيرين؟".


 

وكان مسؤول قضائي، قد أكد لـ وكالة فرانس برس أن المحكمة قضت بـ حبس منة شلبي لمدة عام كامل مع إيقاف التنفيذ، إضافة إلى تغريمها بـ عشرة آلاف جنيه ( ما يعادل 367 دولار)، بـ تهمة إحراز جوهر الحشيش المخدر بـ قصد التعاطي.

وأشار المحامي محمد بهاء أبو شفة أن الحكم الصادر بحق موكلته يوازي البراءة، حيث قال في تصريحات صحافية لـ CNN عربية:" منة سددت الغرامة المالية فور صدور الحكم، وبعد قرار وقف تنفيذ الحبس لمدة عام، أضحى هذا الحكم يوازي البراءة".


إلقاء القبض على منة شلبي

وكانت السلطات المحلية، قد ألقت القبض على الممثلة المصرية منة شلبي في الخامس والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بعد تفتيش متاعها بعد وصولها إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من كاليفورنيا، وذلك عقب رصد كمية من المواد الاستهلاكية المتضمنة في مكوناتها مادة الحشيش المعروف أيضاً بـ القنب/ الماريجوانا.


وأحالت أجهزة أمن تفتيش المطار النجمة الشهيرة إلى التحقيق مباشرة، قبل أن تقضي بـ إخلاء سبيلها مقابل كفالة مالية، وذلك قبل أن تدين النيابة العامة منة شلبي في التهم المنسوبة إليها بـ إحراز جوهر الحشيش المخدر بـ قصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، ومن ثم حددت محكمة جنايات شمال القاهرة يوم الخامس من كانون الثاني/ يناير الجاري موعداً لبدء أولى جلسات محاكمتها.

النهضة نيوز