شكران مرتجى ترد على مدعي الإسلام بـ آيات قرآنية

فن ومشاهير

شكران مرتجى تستشهد بـ آيات قرآنية للرد على مدعي الإسلام

10 كانون الثاني 2023 16:59

استهجنت الفنانة شكران مرتجى حملة الانتقادات والتعليقات الساخرة التي ترافق كل حدث مُفرحٍ أو مُفجع، وأكدت أن الإسلام براءٌ من كل متنمر مغتاب ومسيء، وذلك في منشور قصير عبر أحد حساباتها الرسمية الناشطة على السوشيال ميديا، استشهدت فيه بـ آيات قرآنية.

شكران مرتجى ترد على المتنمرين بـ آيات قرآنية

أرفقت نجمة الدراما السورية المنشور بـ صورة معنونة بـ " التربية الأخلاقية في المجتمع الإسلامي"، تدل على تعاليم الإسلام الحق من خلال عدة آيات قرآنية من الكتاب الكريم.

ووجهت شكران مرتجى رسالة لاذعة لـ مُستغليِّ الأحداث العامة للسخرية والتفاعل السلبي، مُعلقة:" هيك الإسلام.. هيك نحن المسلمين.. جماعة التنمر والغيبة وقذف المحصنات والسخرية.. وبعدين الحمدلله على نعمة الإسلام.. لا يا قلبي لا بدكم إعادة نظر بـ سلوكم".

ونهتهم عن تصرفاتهم السلبية بحق إخوتهم في الإنسانية، مضيفة:" حاج كل ما صارت قصة وحدث يستدعي التعاطف والمحبة تبلشوا ليش وميش .. مو طبيعين..".

واستطردت:" أتكلم عن البعض وللأسف هذا البعض كثير.. الله يرحمنا بـ رحمته.. واللهم لا تؤاخذنا على ما فعل السفهاء منا".


شكران مرتجى تنعى وديع جورج وسوف

وكانت الممثلة الشهيرة، قد نعت نجل الفنان جورج وسوف من خلال منشور خاص، عبر حسابها الشخصي في INSTAGRAM، كتبت فيه:" سكت الكلام.. وديع جورج وسوف".


واعتذرت عن حضور مراسم عزاء الشاب الراحل في مسقط رأسه الكفرون الواقعة في مدينة حِمص، بسبب تواجدها خارج سورية، مؤكدة أن الواجب يستدعي حضورها ولكن الظرف منعها من التواجد إلى جانب النجم جورج وسوف ومواساته وعائلته في مصابهم الجلل.

حيث كتبت:" أعتذر لعدم حضوري مراسم عزاء وديع جورج وسوف بسبب السفر خارج سورية.. الله يرحمه ويصبر أبو وديع وكل العائلة والأحبة وإلا أقل واجب نكون معه في هذا المصاب".

أعمال شكران مرتجى

تجدر الإشارة إلى أن الفنانة الفلسطينية المقيمة في سورية، شكران مرتجى، حضرت في موسم دراما رمضان الماضي من خلال بطولة عدة أعمال منها:" الموسم الثاني من مسلسل حارة القبة"، و" الموسم الثاني من مسلسل البيئة الشامية الكندوش"، و" مسلسل ألم مستمر"، إضافة إلى مشاركتها في المسلسل الكوميدي " الفرسان الثلاثة" وعدة لوحات من مسلسل بقعة ضوء.

النهضة نيوز