أنصار الله تكشف فحوى نقاشاتها مع الوفد العماني وتشير إلى السلام الشامل

أخبار

أنصار الله: النقاشات مع الوفد العماني كانت حول الترتيبات الإنسانية التي تمهد إلى السلام الشامل في اليمن

15 كانون الثاني 2023 15:43

أكد رئيس الوفد المفاوض في حركة أنصار الله في اليمن محمد عبد السلام، بأن النقاشات التي تم إجراؤها مع وفد سلطنة عمان جادة وإيجابية وكانت حول الترتيبات الإنسانية التي تمهد إلى السلام الشامل في اليمن.

حيث قال عبد السلام في ختام زيارة الوفد العماني إلى صنعاء، في تغريدة على حسابه في تويتر: "استمرارا للجهود التي يبذلها الأشقاء في سلطنة عمان غادر الوفد الوطني إلى مسقط بعد إجراء نقاشات جادة وإيجابية."

ولفت إلى أن النقاشات كانت حول الترتيبات الانسانية التي تحقق للشعب اليمني الاستقرار وتمهد للسلام الشامل والعادل وإنهاء العدوان والحصار وفق تعبيره.

وكان وفد سلطنة عمان قد غادر اليوم العاصمة اليمنية صنعاء، مع برفقة رئيس وفد أنصار الله المفاوض، بعد زيارة دامت لعدة أيام.

ويذكر بأن الهدنة بين جماعة أنصار الله والتحالف العربي بقيادة السعودية المستمرة منذ ستة أشهر، لم يتم تجديدها بعد انتهاءها في 2 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري وسط اتهامات متبادلة من أطرافها بالمسؤولية عن ذلك.

ويشار إلى أن الهدنة في اليمن بدأت في 2 نيسان/ أبريل الماضي، بين التحالف السعودي وحكومة صنعاء وأعلن المبعوث الأممي إلى اليمن حينها وقف كل العمليات العسكرية الهجومية، براً وجواً وبحراً، كما جرى تمديدها مرتين في شهر حزيران وآب الماضيين. 


المصدر: تويتر