روسيا تؤكد ضرورة الاستعداد.. لا انفراجات والوضع العالمي متوتر

أخبار

الكرملين: الوضع في العالم متوتر للغاية ولا يعد بالانفراج ويجب أن نكون على أهبة الاستعداد

25 كانون الثاني 2023 14:25

حذر الكرملين اليوم الأربعاء، من أن الوضع في العالم متوتر للغاية ولا يعد بالانفراج بالنظر إلى خط حلف الناتو، مشددا على وجوب البقاء على أهبة الاستعداد.

حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن الوضع في أوروبا والعالم متوتر للغاية ولا وجود لعناصر انفراج.

واعتبر بيسكوف بأن آفاق تطور الوضع في العالم مع مُراعاة خط الناتو لا تعد بالانفراج، مشدداً على وجوب أن "نكون على أهبة الاستعداد".

وتعليقا على نية الولايات المتحدة وألمانيا وبعض الدول تسليم الدبابات الحديثة إلى أوكرانيا أكد المسؤول الروسي بأن الدبابات الغربية سوف تحترق إذا تم تسليمها لأوكرانيا.

وردا على التصريحات الأوكرانية حول نيتها قصف مدن روسية لفت إلى أن "نظام كييف لا يخجل من أي شيء وهذا يؤكد صحة نوايانا لحماية أنفسنا من الخطر"، مبينا بأن هذه الحقائق "تُذكر بتورط النظام الأوكراني في تنظيم أعمال إرهابية، بما في ذلك الهجوم الإرهابي الوحشي على داريا دوغين، في منطقة موسكو."

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، قد أفادت أمس بأن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن تتجه إلى إرسال عدد كبير من دبابات "أبرامز أم-1" إلى أوكرانيا، وقد يجري الإعلان عن تسليمها خلال الأسبوع الحالي.

ومن جهتها أعلنت الحكومة الألماني بأنها سترسل 14 دبابة "ليوبارد-2"، كما سمحت للدول الشريكة بإرسال هذه الدبابات أيضا إلى أوكرانيا.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأن بلاده تسعى إلى استعادة شبه جزيرة القرم التي انضمت إلى روسيا سنة 2014، ودعا الدول الغربية إلى تزويده بالمزيد من الأسلحة.

وردا على ذلك حذر الكرملين، من تبعات إمداد أوكرانيا بأسلحة تسمح لها شن ضربات على الأراضي الروسية، مؤكدا بأن إمداد أوكرانيا بأسلحة تسمح بشن ضربات على الأراضي الروسية هو أمر في غاية الخطورة، وبأن "هذا سيعني رفع الصراع إلى مستوى نوعي جديد، وهو بالطبع لن يبشر بالخير فيما يتعلق بالأمن العالمي لعموم أوروبا." 

المصدر: وكالات