ضد التهديدات النووية.. أمريكا وكوريا الجنوبية تبدآن الاستعداد

أخبار

الدفاع الأمريكية: الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستجريان تدريبات تركز على التهديدات النووية

31 كانون الثاني 2023 09:44

أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن اليوم الثلاثاء بأن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستجريان تدريبات تركز على التهديدات النووية في شبه الجزيرة الكورية.

حيث نشرت وكالة "يونهاب" للأنباء مقالا للوزير الأمريكي أوستن بعنوان: "التحالف يقف على أهبة الاستعداد"، أوضح فيه بأن "واشنطن وسيؤول ستجريان تدريبات نظرية ، وستتم خلالها مناقشة سيناريوهات معقدة تركز على التهديدات النووية في شبه الجزيرة الكورية".

وجاء ذلك بمناسبة الزيارة المقررة لأوستن إلى سيؤول، والتي تعد الزيارة الثالثة له من تسلمه منصب وزير الدفاع، وسيلتقي خلالها نظيره الكوري الجنوبي لي جونغ سوب، والرئيس يون سوك يول.

وأشار أوستن في مقاله إلى الزيارة مبينا بأنه يجب "إعادة التأكيد للخصوم بأنهم إذا تحدوا أحدنا، فإنهم بالتالي يتحدون التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا ككل".

وكانت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قد أعلنت بداية الشهر الجاري بأنها ستقوم بإجراء مناورات نووية مع الولايات المتحدة في الشهر القادم، بهدف ردع كوريا الشمالية.

وفي بداية هذا العام دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أو، إلى الإنتاج الضخم للأسلحة النووية التكتيكية، وضرورة الزيادة الهائلة في الترسانة النووية للبلاد، وتطوير نظام جديد لصواريخ باليستية عابرة للقارات بهدف شن ضربات نووية مضادة. 

المصدر: يونهاب