تدشين وحدة القوة الفضائية الأمريكية الجديدة في كوريا الجنوبية

أخبار

القوات الأمريكية تعلن إطلاق وحدة القوة الفضائية في كوريا الجنوبية

14 كانون الأول 2022 13:23

أطلقت القوات الأمريكية، اليوم الأربعاء، وحدة القوة الفضائية الجديدة في كوريا الجنوبية، في الوقت الذي يواصل فيه الجانبان تطوير قدراتهما لمواجهة التهديدات المتزايدة من جانب كوريا الشمالية.

حيث قامت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية، بإطلاق وحدة القوة الفضائية الأمريكية وهي وحدة مكونة من القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا، خلال حفل في قاعدة أوسان الجوية في بيونغتايك جنوبي العاصمة سيئول.

وتعتبر القوات الفضائية الأميركية في كوريا الجنوبية، المكون الثاني في الخارج في هذا المجال من القوات الفضائية، وتتولى مهمة مراقبة الصواريخ ورصدها وتتبعها، وتعزيز قدرات الجيش الفضائية بشكل عام.

وبحسب وكالة يونهاب الكورية فإن هذه الوحدة التي سيقودها اللفتنانت كولونيل جوشوا مكوليون تعتبر إحدى الوحدات القليلة التابعة للقوة الفضائية الأمريكية التي سيتم إنشاؤها خارج البر الرئيسي الأمريكي.

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة قامت الشهر الماضي أيضا بتأسيس وحدات قوة فضائية خاصة بها تحت قيادة "إندو-باسيفيك" والقيادة المركزية.

وكان سلاح الجو الكوري الجنوبي قد أنشأ في وقت سابق من هذا الشهر، وحدة متكاملة للعمليات الفضائية في القاعدة الجوية مما رفع التوقعات بتعاون أقوى في مجال أمن الفضاء مع الجيش الأمريكي.

وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، قد أطلقوا في وقت سابق من الشهر الماضي تدريبات جوية مشتركة، بمشاركة قاذفة استراتيجية وأكثر الطائرات تطورا في سلاح الجو الأمريكي، بعد تجربة صاروخية أجرتها كوريا الشمالية.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وجهت الولايات المتحدة، تحذيرا إلى كوريا الشمالية بأنها ستضع كامل قدرتها العسكرية بما فيها الدفاع النووي والصاروخي لحماية اليابان وكوريا الجنوبية. 

المصدر: وكالات