كل أوكرانيا ستحترق.. روسيا تكشف طبيعة ردها إن شنت كييف ضربات على القرم

أخبار

دميتري مدفيديف: إن شنت أوكرانيا ضربات على القرم فسيكون الرد سريعا وصارما وباستخدام جميع أنواع الأسلحة

4 شباط 2023 12:03

وجه نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم السبت، تهديدا لأوكرانيا إن أقدمت على شن ضربات على شبه جزيرة القرم بأن الرد الروسي سيكون سريعا وصارما وباستخدام جميع أنواع الأسلحة وأن كل أوكرانيا ستحترق.

حيث أوضح مدفيديف في تصريح صحفي بأنه "في حال شن ضربات أوكرانية على القرم، لن تكون هناك مفاوضات، لن يكون هناك سوى ضربات انتقامية فقط، كل أوكرانيا المتبقية تحت حكم كييف ستحترق."

وأضاف: "ردنا يمكن أن يكون بكل الوسائل، لقد قال هذا بالتأكيد رئيس روسيا"، مشيرا إلى أن روسيا لا تضع لنفسها أي قيود، وتعتمد على طبيعة التهديدات.

وشدد مدفيديف على أن روسيا "مستعدة لاستخدام جميع أنواع الأسلحة، وفقا لوثائقنا العقائدية، بما في ذلك أساسيات الردع النووي، يمكنني أن أؤكد لكم أن الإجابة ستكون سريعة وصارمة ومقنعة".

ويذكر أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قد أعلن في وقت سابق من الشهر الماضي بأن بلاده تسعى إلى استعادة شبه جزيرة القرم التي انضمت إلى روسيا سنة 2014، ودعا الدول الغربية إلى تزويده بالمزيد من الأسلحة.

كما كشف رئيس مديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف أوائل الشهر الماضي، عن أن قوات بلاده تخطط لتنفيذ هجوم كبير في الربيع القادم في جميع أنحاء أوكرانيا من شبه جزيرة القرم إلى دونباس.

ومن جهته حذر الكرملين، من تبعات إمداد أوكرانيا بأسلحة تسمح لها شن ضربات على الأراضي الروسية، مؤكدا بأنه ذلك سيرفع الصراع إلى مستوى نوعي جديد لن يبشر بالخير لعموم أوروبا، وجاء ذلك بعد تقارير نشرتها وسائل أمريكية تفيد بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بدأت ترى أن أوكرانيا تحتاج إلى قدرات إضافية للهجوم على شبه جزيرة القرم. 

المصدر: تاس