بعد الزلزال المدمر.. قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في حلب السورية

أخبار

وصول قائد فيلق القدس في الحرس الثوري إلى حلب لتفقد أضرار الزلزال المدمر في سورية والإشراف على إيصال المساعدات الإيرانية

9 شباط 2023 11:51

وصل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قاآني، مساء أمس الأربعاء إلى مدينة حلب في سورية لتفقد أضرار الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد والإشراف على إيصال المساعدات وعمل كوادر الإغاثة الإيرانية.

حيث نقلت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية إرنا اليوم، عن مصدر مطلع تأكيده بأن قائد قوة القدس قد زار المناطق المتضررة في مدينة حلب وأشرف على عمل كوادر الإغاثة الإيرانيين المتواجدين في موقع إزالة الأنقاض في المناطق المتضررة في حلب.

وكانت طائرة إيرانية قد وصلت اليوم إلى مطار دمشق الدولي تحمل 45 طناً من المساعدات التي تشمل بطانيات وخيماً ومواد غذائية، لدعم احتياجات أهالي المناطق المتضررة من الزلزال.

وأشار السفير الإيراني في دمشق مهدي سبحاني بأن هذه الطائرة هي الدفعة الخامسة من المساعدات الإغاثية التي تقدمها إيران للشعب السوري وبأن طائرة مساعدات سادسة ستصل إلى مطار اللاذقية اليوم وسابعة محملة بالمساعدات الطبية ستصل إلى مطار دمشق لاحقاً.

ويأتي ذلك في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب فجر الإثنين الماضي تركيا وشمال وغرب سورية، بقوة 7.8 درجات، ووصلت ارتداداته إلى منطقة شرق المتوسط بالكامل.

وقد أسفر الزلزال عن سقوط آلاف الضحايا والجرحى وأحدث دمارا هائلا، فيما تواصل فرق الإنقاذ رفع الأنقاض بحثا عن ناجين محتملين ولانتشال الضحايا.

المصدر: إرنا