تفاصيل الحادثة المريعة.. إنقاذ مجموعة كلاب من التعذيب والضرب في لبنان

عالم الحيوان

إنقاذ مجموعة كلاب في لبنان من التعذيب والضرب ودعوة إلى تقديم المساعدة للاهتمام بهم

13 شباط 2023 11:19

سلطت الناشطة غنى نحفاوي، الضوء على حادثة مأساوية لانتهاكات جسيمة بحق مجموعة من الكلاب على يد سيدة في مكان عام أمام مرأى ومسمع المواطنين والسلطات في لبنان.


حيث كشفت غنى نحفاوي المدافعة عن حقوق الحيوان عبر صفحتها على فيسبوك تفاصيل ما أقدمت عليه السيدة سناء علي علاف التي تتملك أملاكا عامة تحت جسر الزهراني بمنطقة الغازية، وتقتني مجموعة من الكلاب بعضها مريض وبعضها تقوم ببيعهم وتشحذ على الآخرين، إلا أن الأخطر من ذلك هو معاملتها اللاإنسانية لهذه الكلاب وقيامها بتعذيبهم وضربهم بشكل مستمر.

وأوضحت نحفاوي بأن سناء علي علاف تتحكم بأملاك عامة، واقعة تحت جسر الزهراني بمنطقة الغازية، دون وجه حق، مستغربة سماح السلطات لها باحتلال هذا الملك العام.

وبينت بأن علاف لديها مجموعة من الكلاب، عدد منها مريض وتبيع منهم وتشحذ على الباقين، وتقوم بضرب وتعذيب هذه المخلوقات وهي بكامل وعيها وعقلها في مخالفة واضحة لقانون الرفق بالحيوان، دون أن يكون لديها رخصة لتجميع الكلاب وتعريضهم للخطر بأرض غير مسيجة وليست صحية، لافتة إلى أن علاف وقعت من عدة سنوات على تعهد بعدم اقتناء الكلاب، وصادر القضاء كلابا منها، ولم ترتدع.

ونشرت الناشطة غنى مجموعة من المقاطع المصورة التي سجلهم الناشط في صيدا، محمد حبلي، الذي كان يعمل على إنقاذ الكلاب ووضعهم في المكان الذي تتحكم به سناء علي علاف، دون علم منه بماضيها وتصرفاتها، وبأنه قام بإبلاغ نحفاوي عن الانتهاكات التي تحدث من قبل علاف بحق الكلاب من ضرب وقهر وإذلال.

إنقاذ كلاب في لبنان

وأكدت نحفاوي بأن التخطيط والتنسيق لعملية إنقاذ الكلاب بدأ مع الناشطين زياد علام ومحمد حبلي، وتم إبلاغ وزارة الزراعة، ونائب رئيس جمعية P.A.W" Perpetual Animal Watch" والمحامي الأستاذ منير الزغبي، وتم إبلاغ العديد من الأصدقاء والمسؤولين عن شلتر Woof N' Wags وأبدوا كل استعداد لاستضافة الكلاب وإنقاذهم.

وأشارت إلى أن الفريق توجه صباح أمس السبت إلى هذا المكان وأنقذ 45 كلبا وتم تنظيف المكان، كما انضمت البلدية إليهم لاحقا.

ولفتت إلى أن جمعية PAW ستقوم بالادعاء على سناء علي علاف، وسيقوم المحامي الزغبي وآخرين بإتخاذ الاجراءات القانونية بحقها بعد قيامها بالاعتداء اللفظي على الفريق المنقذ بالقدح والذم والتهديد.

وختمت الناشطة غنى نحفاوي، بالتأكيد على أن الكلاب ستخضع لفحوصات عامة وطعومات وخصي، راجية من كل من يود المساعدة تقديمها لأنهم بحاجة إلى الدعم والتبرعات لتغطية كلفة الاهتمام بهذه المجموعة من الكلاب.

المصدر: فيسبوك