خطوة سعودية تجاه اثنين من المعتقلين الفلسطينيين تستدعي تعليقا من حماس

أخبار

حركة حماس تثمن إفراج السعودية عن مهندس فلسطيني ونجله وتأمل أن تشمل الخطوة باقي المعتقلين الفلسطينيين

15 شباط 2023 12:46

علقت حركة حماس اليوم الأربعاء، على إفراج السلطات السعودية عن المهندس الفلسطيني سليمان حداد ونجله يحيى، معربة عن تثمينها لهذه الخطوة وأملها بأن تشمل باقي المعتقلين الفلسطينيين في المملكة.

حيث أوضح عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في بيان له بأن "السلطات السعودية أفرجت قبل قليل عن المهندس سليمان حداد ونجله يحيى وهما الآن على متن الطائرة متجهين إلى إسطنبول."

وتابع بالقول: "نثمن عاليا قرار المملكة العربية السعودية الإفراج عن م. الحداد وابنه، ونعتبر ذلك خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح".

وأعرب عن أمله في أن تكون هذه الخطوة "مقدمة لفتح صفحة جديدة مع الأشقاء في السعودية، وأن تتواصل هذه الخطوات الإيجابية بالإفراج عن باقي الإخوة المعتقلين من أبناء الشعب الفلسطيني."

كما شدد الرشق على حرص حركة حماس على علاقات إيجابية مع السعودية والدول الشقيقة كافة في خدمة القضية الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية.

وكانت السلطات السعودية قد أفرجت في تشرين الأول/ أوكتوبر الماضي، عن الدكتور محمد الخضري ممثل حركة حماس السابق في الرياض، الذي توجه فورا من السعودية إلى العاصمة الأردنية عمان، بعد اعتقاله منذ العام 2019.

ويذكر أن السلطات السعودية قد اعتقلت في العام 2019، العشرات من الفلسطينيين والأردنيين، بتهمة الانتماء لحركة حماس، وجمع تبرعات لكيان إرهابي، وواصلت حماس منذ ذلك التاريخ توجيه الدعوات إلى المملكة للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين في السعودية. 

المصدر: وكالات