لطيفة التونسية تستهجن الغارات الإسرائيلية التي طالت مدينة دمشق

فن ومشاهير

لطيفة التونسية تدعو لـ أهل سوريا بعد الغارات الإسرائيلية على مدينة دمشق

19 شباط 2023 13:09

عبرت الفنانة لطيفة التونسية عن تعاطفها مع أهل سوريا بعد الغارات الإسرائيلية التي طالت مدينة دمشق فجر اليوم الأحد، والتي نتج عنها خسائر بشرية وأضرار كبيرة في المباني السكنية.

لطيفة التونسية تندد بـ الغارات الإسرائيلية على دمشق

وتساءلت النجمة الشهيرة عن حال الجمهورية العربية السورية بعد نزول الشدائد بها، بعد أن تضرعت إلى الله لكي يحفظ العاصمة وسكانها من العدوان الغاشم، حيث غردت عبر تويتر قائلة:" الله يحمي دمشق وأهلها يارب.. غارات إسرائيلية على دمشق.. هي سورية ناقصة؟".


وتفاعل محبو المطربة الشهيرة مع كلماتها ودعائها لأهالي الشام، وعبروا عن أسفهم لما آلت إليه أحوال سورية، قبل أن يؤكدوا أن حالها لا يتحمل أزمات وأحزان جديدة.

حيث كتب ناشط يدعى محمد:" حسبي الله ونعم الوكيل ربنا يستر على أهل سوريا ويحفظهم يارب.. سوريا ليها رب يحميها يا رب كن في عون سوريا واحفظها كما حفظت الكعبة المشرفة"، ودون متابع يدعى صفوان:" لا والله مش ناقصة"، وجاء في ردود المتابعين أيضاً:" الله يحمي سوريا ويزيح عنهم الغمة".

ألبوم لطيفة الجديد 2022

يشار إلى أن المطربة التونسية الشهيرة، طرحت الرابع عشر من شهر تموز/ يوليو الماضي، ميني ألبوم يضم 5 أغانيات مصورة، وهي:" حبيبو، طار طار، أحسن أحسن، هنعيشها مرة واحدة، اعطيني دم"، تعاونت لطيفة في هذه الأغنيات مع كوكبة من الشعراء والملحنين والموزعين الموسيقيين على رأسهم:" ملاك عادل، رضا شعير، تامر حسين، عزيز الشافعي".

وسجلت النجمة التونسية نجاحاً لافتاً من خلال الميني الألبوم، والذي تجلى واضحاً في في التفاعل الجماهيري ونسب المشاهدات العالية المسجلة على قصص أغنياتها الجديدة المصورة والمطروحة عبر قناة شركة روتانا للصوتيات والمرئيات الناشطة على تطبيق يوتيوب.

ولعل من أنجح أغنيات لطيفة الجديدة، أغنية " حبيبو" التي لاقت رواجاً وتداولاً من قبل الحسابات المهتمة بـ أخبار المشاهير ونجوم الوطن العربي على غرار الفنانة نبيلة عبيد التي عبرت عن إعجابها الكبير بها في منشور قصير عبر INSTAGRAM.

ويشار إلى أن أغنية " حبيبو" من كلمات الشاعر الغنائي تراث نمير وألحان علي سالم، ووضع توزيعها الموسيقي تراث نمير بـ التعاون مع وسام عبد المنعم، ويقول مطلع الأغنية:" معشوق قلبي حبيبو.. حبيبي وعمري فديته.. عاشق لأن حضنه وطن لأحضاني.. ما ريد شي تاني.. بس يبقى بـ أحضاني شي مستمر طول العمر أهواه ويهواني".


النهضة نيوز