بايدن يرفع المعنويات من بولندا.. انتصار روسيا مستحيل في أوكرانيا

أخبار

الرئيس بايدن من بولندا: روسيا لن تنتصر أبدا في الحرب على أوكرانيا و الدعم الأمريكي لكييف ثابت

21 شباط 2023 21:02

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء، بأن روسيا لن تنتصر أبدا في حربها ضد أوكرانيا، مجددا دعم الولايات المتحدة الثابت لكييف.

حيث قال الرئيس بايدن في خطاب ألقاه في العاصمة البولندية وارسو: "بوتين عندما أمر قواته باجتياح كييف قبل عام كان يظن أننا سنقف مكتوفي الأيدي لكنه أساء التقدير"، مشددا على أن روسيا لن تنتصر أبدا في حربها ضد أوكرانيا، وأن دعم واشنطن لأوكرانيا ثابت ولن يضعف.

ولفت إلى أن واشنطن تدعم أوكرانيا دعما تاما مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية الروسية، كما أكد على الدعم الأمريكي للجناح الشرقي في حلف شمال الأطلسي.

وأضاف: "بعد عودتي من كييف أستطيع القول إنها ستبقى قوية، سندافع عن الديمقراطية وحق الأوكرانيين في العيش بحرية"، معتبرا بأن زيارته يوم امس إلى كييف دليل على أن "ديمقراطيات العالم تزداد قوة في مواجهة الاستبداد".

وأضاف الرئيس الأمريكي بأن "الغرب لا يخطط لمهاجمة روسيا أو احتلالها، لكنها لن تنتصر أبدا في حربها ضد أوكرانيا".

وجاء هذا الخطاب بعد يوم من زيارة مفاجئة لم يتم الإعلان عنها، قام بها الرئيس بايدن إلى أوكرانيا حيث التقى في كييف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي.

وفي مؤتمر صحفي من كييف أمس الإثنين اعتبر بايدن بأن الأسابيع والأشهر المقبلة ستكون صعبة للغاية، معلنا عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 500 مليون دولار، تشمل ذخيرة مدفعية وأنظمة مضادة للدروع ورادارات مراقبة جوية، وتعهد بفرض عقوبات إضافية ضد النخب والشركات التي تدعم روسيا. 

المصدر: وكالات